رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مباحثات مغربية تونسية حول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

مباحثات مغربية تونسية حول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

العرب والعالم

رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران

مباحثات مغربية تونسية حول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

وكالات 20 أبريل 2016 21:11

بحث رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، اليوم الأربعاء، في الرباط، مع رئيس مجلس نواب الشعب "البرلمان" التونسي محمد الناصر، العلاقات الثنائية وقضايا منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط. 

 

وتناولت المباحثات، بحسب بيانٍ لرئاسة الحكومة المغربية، أوردته "الأناضول"، مختلف أوجه العلاقات التي تجمع بين البلدين، وسبل تعزيز التنسيق بين البلدين على المستوى المحلي والدولي. 

 

وتطرَّق بنكيران والناصر، خلال اللقاء، إلى ملف التعاون الثنائي، حيث استعرضا التحديات الاقتصادية والاجتماعية المشتركة، وفق البيان.

 

وأبرز الطرفان عزم البلدين العمل على تنفيذ بنود الاتفاقيات الهامة والمتنوعة التي تجمعهما، وبخاصةً تلك التي توجت أعمال اللجنة الكبرى المشتركة المغربية التونسية الثامنة عشرة، المنعقدة بتونس في يونيو من العام الماضي.

 

وبدأ رئيس البرلمان التونسي زيارةً للمغرب بدأها، وتستغرق ثلاثة أيام.

 

ووقَّعت المغرب وتونس ثماني اتفاقيات خلال الدورة 18 للجنة الكبرى المشتركة المغربية التونسية المنعقدة بتونس في يونيو 2015، ويتعلق بعضها باتفاقية تعاون بين وزارة التجهيز والإسكان التونسية ووزارة السكن المغربية، واتفاقية إطار للتعاون التقني في ميدان النقل، وبرنامج تنفيذي لاتفاق التعاون في مجالي الشباب والرياضة، وغيرها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان