رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انطلاق القمة الخليجية المغربية بالرياض

انطلاق القمة الخليجية المغربية بالرياض

العرب والعالم

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

انطلاق القمة الخليجية المغربية بالرياض

وكالات 20 أبريل 2016 18:41

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الأربعاء، القمة الخليجية المغربية، التي تعتبر الأولى من نوعها، بمشاركة قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي والعاهل المغربي الملك محمد السادس.

 

وتأتي هذه القمة عشية قمة أخرى بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة الخليج بالعاصمة السعودية الرياض غدًا الخميس، حسب "الأناضول".

 

من المقرر إلقاء كلمات خلال الجلسة الافتتاحية العلنية للقمة من قبل العاهل السعودي الملك سلمان عبدالعزيز والعاهل المغربي الملك محمد السادس.

 

وقال التلفزيون السعودي الرسمي إنَّ التعاون الخليجي المغربي والقضايا العربية في سوريا واليمن والقضية الفلسطينية ستتصدر مباحثات القمة الخليجية المغربية.

 

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بالمغرب قد أعلنت في بيانٍ سابقٍ أنَّ هذه القمة ستُخصَص لإعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية ومتعددة الأبعاد، القائمة بين المغرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربي.

 

وأضافت: "ستشكل القمة مناسبةً للتشاور وتنسيق المواقف في مواجهة التحديات والتهديدات التي تعرفها المنطقة العربية، وتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبلورة مواقف موحدة بشأنها، لا سيما في هذا السياق الإقليمي والدولي الدقيق".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان