رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأمم المتحدة تعلن انعقاد "مفاوضات اليمن" غدًا.. والحكومة تهدِّد بالمغادرة

الأمم المتحدة تعلن انعقاد مفاوضات اليمن غدًا.. والحكومة تهدِّد بالمغادرة

العرب والعالم

جماعة أنصار الله الحوثي

الأمم المتحدة تعلن انعقاد "مفاوضات اليمن" غدًا.. والحكومة تهدِّد بالمغادرة

وكالات 20 أبريل 2016 17:02

أعلنت الأمم المتحدة أنَّ مفاوضات السلام اليمنية المؤجلة بين الحكومة وجماعة أنصار الله "الحوثي" ستبدأ غدًا الخميس، في وقتٍ هدَّد فيه الوفد الحكومي بالمغادرة إذا لم تعقد المحادثات غدًا.

 

وقال ستيفان دوجاريك الناطق باسم الأمم المتحدة، في تصريحاتٍ للصحفيين، اليوم الأربعاء: "مفاوضات السلام اليمنية ستبدأ غدًا في الكويت تحت إشراف الأمم المتحدة".

 

وحمَّل وفد الحكومة اليمنية، جماعة "الحوثي" وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مسؤولية فشل انعقاد محادثات السلام المزمعة في الكويت التي كان مقرر لها أمس الأول الاثنين، مؤكِّدًا أنَّها في حال تأخُّر المشاورات وعدم انعقادها غدًا الخميس فإنَّ الوفد الحكومي سيكون مضطرًا بعد ذلك للمغادرة.

 

وذكر بيانٌ صادرٌ عن الحكومة اليمنية: "نتيجة لتلكؤ مليشيات الحوثي وصالح عن الحضور يوم 18 إبريل حسب الموعد المحدد لبدء المشاورات وبعد مضي ثلاثة أيام واستمرارهم بانتهاك وقف إطلاق النار وتصاعد اعتداءاتهم في كافة الجبهات فإن وفد حكومة الجمهورية اليمنية يحملهم كامل المسؤولية".

 

وأضاف البيان: "الحوثيون بعد أن أعطيت لهم الفرصة الكاملة، فإنَّ الوفد الحكومي يؤكِّد ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الكاملة في إدانة هذا الموقف الذي يعني الإصرار على الحرب والاستمرار في قتل الأبرياء".

 

من ناحية أخرى، غادر وفد الحوثيين صنعاء إلى مسقط ثمَّ إلى الكويت، حيث من المتوقع وصولهم إلى الكويت صباح غدٍ الخميس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان