رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإمارات.. 37 مليار درهم لمناطق العراق المحررة من داعش

الإمارات.. 37 مليار درهم لمناطق العراق المحررة من داعش

العرب والعالم

عراقيون ينزحون في أربيل

الإمارات.. 37 مليار درهم لمناطق العراق المحررة من داعش

وكالات 20 أبريل 2016 13:49

قدمت دولة الإمارات إلى العراق، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، مبلغ 36.7 مليون درهم (10 ملايين دولار أميركي)، للمساعدة على تحقيق الاستقرار للعراقيين في المناطق المحررة مؤخرا من قبضة داعش بالعراق.


وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، سيتم توجيه مبالغ الدعم الإماراتي للقيام بإعادة تأهيل البنية التحتية في تلك المناطق، بالأخص ترميم المستشفيات والمدارس.


وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، "إن دولة الإمارات ماضية في دعم الاستقرار وتقديم العون والاستجابة الإنسانية لكافة المتضررين من الأزمات والكوارث الإنسانية انطلاقاً من فلسفة ورؤية قيادتها الرشيدة".


وأشارت إلى "إدراك دولة الإمارات لأهمية تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار للشعب العراقي، لا سيما ممن يتعرضون من أبنائه للعنف والإرهاب"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".


بدورها قالت ليز غراندي، الممثل المقيم للأمم المتحدة في العراق: "لا شك أن مئات الآلاف من العراقيين على استعداد للعودة إلى ديارهم بالمناطق المحررة حديثا. وهذه المساهمة السخية المقدمة من دولة الإمارات ستساعدنا في تحسين الظروف بسرعة في المدن الرئيسية".


ووفقاً للإحصائيات الصادرة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي فقد بلغ إجمالي مساعدات دولة الإمارات للعراق خلال الفترة من العام 2011 وحتى 2016، 550.5 مليون درهم ( 150 مليون دولار أميركي).
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان