رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البدء بأعمال مشروع تطوير تقاطع الجسرة بالبحرين

البدء بأعمال مشروع تطوير تقاطع الجسرة بالبحرين

العرب والعالم

تقاطع الجسرة

البدء بأعمال مشروع تطوير تقاطع الجسرة بالبحرين

متابعات 20 أبريل 2016 12:47

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني البحرينية المهندسة هدى عبد الله فخرو بأنه قد تم بدء العمل في مشروع المرحلة الأولى من مشروع تطوير تقاطع الجسرة بعد أن تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بقيمة 429.465 دينار بحريني.



وذكرت المهندسة فخرو بأن المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة، لتوفير خدمات البنية التحتية وفق أولويات المحافظة الشمالية، وضمان انسيابية الطريق والسلامة المرورية.

ويتضمن المشروع تطوير التقاطع للعمل على الحد من الازدحامات المرورية ، خصوصاً في فترات الذروة، وسوف يتم التنفيذ على مرحلتين منفصلتين ، وتشمل أعمال المرحلة الأولى على بناء مسار منحدر إضافي بطول 1400 متر نحو اليمين لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف للمركبات القادمة من شارع الجنبية والمتجهة نحو المنامة.

وسيتم تعديل أرصفة الإشارة الضوئية وتعديل برنامج الإشارة الضوئية ليتناسب مع جميع فروع التقاطع لزيادة انسيابية الحركة المرورية عليها، بالإضافة إلى إنشاء مسارات جانبية على شارع الشيخ عيسى بن سلمان للدخول والخروج منه.


كما ذكرت فخرو أن المشروع سيتضمن أعمال الحفر والرصف وإنشاء الأرصفة وحماية أجهزة الخدمات الى جانب تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على التقاطع، كما سيتم تركيب أعمدة للإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء.
يذكر أن المرحلة الثانية من المشروع في طور التصميم وسوف يتم خلالها عمل تغييرات إضافية على التقاطع لتكون الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان