رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضبط 1079 مخالفة لنظام الإقامة بالسعودية

ضبط 1079 مخالفة لنظام الإقامة بالسعودية

العرب والعالم

مخالفي نظام الإقامة بالسعودية

ضبط 1079 مخالفة لنظام الإقامة بالسعودية

متابعات 20 أبريل 2016 11:02

ضبط فرع وزارة العمل السعودية بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع الأمن العام " 1079 " مخالفة لنظام الإقامة والعمل بالإضافة إلى إنذار 19 منشأة مخالفة في عدد من مكاتب العمل بمحافظات المنطقة الشرقية.



وتمكن مكتب عمل الأحساء من ضبط " 753 " مخالفة في عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل بواقع322 مخالفة على عدم إخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها ، وعدد العاملين بها بواقع 264 مخالفة وعدد من المخالفات الأخرى المتنوعة .

فيما نفذ مكتب عمل الجبيل عدة حملات أمنية، خلال زيارة 152 منشأة استهدفت، محلات بيع الجوالات وصيانتها، في حي الخزان بالجبيل البلد بعدد من المواقع، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 114 مخالفة تنوعت بعدد من المخالفات.

كما قام مكتب عمل الخبر بحملة تفتيشية مشتركة مع شرطة الخبر وبلدية الخبر استهدفت أسواق ومحلات وسط الخبر، و أسفرت عن ضبط 84 مخالفة منها 28 مخالفة للعمل لدى الغير و14 مخالفة عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل، و42 مخالفة على عدم إخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها وعدد العاملين بها .

واستهدف مكتب عمل القطيف بعدد من الحملات الأمنية، في ورش الحدادة والألمنيوم، حيث أسفرت عن ضبط 65 مخالفة منها 19 مخالفة على انه يجب إن يكتب عقد العمل من نسختين و36 مخالفة على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل وعدد من المخالفات الأخرى.

كما قام مكتب عمل رأس تنوره بحملات أمنية استهدفت المحلات التجارية والمغاسل ومطاعم وورش وغيرها، حيث تم ضبط 55 مخالفة لنظام الإقامة والعمل منها 22 مخالفة على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل، 18 مخالفة على عدم توفر خزنة مزودة بالإسعافات الأولية وعدد من المخالفات الأخرى.

فيما قام مكتب عمل بقيق بتنفيذ حملة أمنية استهدفت محلات متفرقة في شارع الأمير نايف بالمحافظة ومحلات بيع الجوالات وصيانتها، حيث
أسفرت عن ضبط 8 مخالفات منها 4 مخالفات بسبب عدم كتابة عقد العمل من نسختين و3 مخالفات على وجود عمال يعملون بالمهن المقصورة على السعوديين ومخالفة واحدة على عدم إشعار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها وعدد العاملين بها.

اقرأ أيضا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان