رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاميرون يهنئ ميركل على الفوز

كاميرون يهنئ ميركل على الفوز

أ ش أ 23 سبتمبر 2013 01:58

توجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالتهنئة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك بعد أن أشارت استطلاعات الرأي النهائية إلى تقدم كاسح للاتحاد المسيحي الديمقراطي المحافظ اذي تقوده ميركل في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد.

 

وقال كاميرون في تغريدة أطلقها عبر حسابه الرسمي على شبكة “تويتر” الليلة “أتقدم بالتهئة إلى أنجيلا ميركل وأتطلع إلى مواصلة العمل عن قرب معها”.

 

كانت ميركل قد ألقت خطاب “النصر” ودعت أنصار حزبها المحافظ إلى الاحتفال، حيث أفادت الأنباء بأن الحزب حصد أكثر من اربعين في المائة من الأصوات، مقابل نحو ستة وعشرين في المئة لمنافسها من الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

 

وأشارت معلومات صحفية محلية الى انه سيتحتم على المستشارة في حال تأكد فوزها، تشكيل حكومة مع المعارضة الاشتراكية الديمقراطية.

 

وكان الناخبون الألمان قد توجهوا إلى صناديق الاقتراع في وقت سابق من اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية التي تسعى ميركل للفوز بها والبقاء لولاية ثالثة على رأس أكبر اقتصاد في أوروبا.

 

وتضمن نتيجة الاستطلاعات بقاء ميركل في منصب مستشارة ألمانيا ولكن هناك شكوكا حول استمرارها على رأس حكومة يمين الوسط التي قادتها خلال السنوات الأربع الماضية وذلك نظرا لتراجع شعبية شريكها في الائتلاف، الحزب الديمقراطي الحر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان