رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المستشار السابق لـ "أوباما": ما حدث في مصر"انقلاب عسكري"

المستشار السابق لـ "أوباما": ما حدث في مصر"انقلاب عسكري"

محمد كمال 22 سبتمبر 2013 23:36

اعتبرت داليا مجاهد، المستشار السابق للرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن ما حدث في مصر  "انقلاب عسكري"، مضيفة:" ما يحدث فى مصر بعد 3 يوليو يثير القلق، وأن الشعب المصري سيقرر مصيره؛ إما الحرية أو العودة لدولة مبارك البوليسية".

 

 

وأوضحت مجاهد، خلال لقاء تليفزيوني على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، مساء الأحد، أن "ما حدث في مصر هو انقلاب عسكري وليس معنى وجود تأييد شعبي أنه ليس انقلابا، ولكن ليس كل انقلاب سيء فما حدث فى ثورة يناير كان انقلاب عسكري أطاح بمبارك لكنه كان شيء جيد".

 

وأكدت مجاهد، على عدم انحياز الإدارة الأمريكية لجماعة الإخوان، مستنكرة وصف الإخوان بالجماعة الإرهابية.

 

 وبشأن قطع المعونة الأمريكية، قالت إن "الجيش المصري يدرك تماما قيمة المعونات الأمريكية وان هناك 10 مستفيدين بشكل مباشر من تقديم المعونة الأمريكية لمصر"، مشيرا أن هناك العديد من الأصوات داخل الجيش الأمريكي ترفض قطع المعونة .

 

وتابعت:" كان علينا احتواء هذه الأصوات مما إجبرنا على الامتناع عن توصيف ما حدث فى مصر ".

 

وقالت المستشار السابق للرئيس الأمريكي، إن "مصر تعيش على المعونات الخليجية، ولكنها لن تحسن الأوضاع الاقتصادية للمصريين، مشيرة أن "الوضع الإقتصادي لن يتحسن إلا بعودة السياحة وذلك لن يحدث قريبا بسبب عدم وجود الأمن".

 

وطالبت مجاهد، مؤيدي مرسى بأن يدركوا أن الرئيس المعزول مرسي لن يعود إلى السلطة مرة أخرى، وأن على مؤيدي السيسي أن يدركوا أنهم لن يستطيعوا استئصال الإخوان، معربة عن استيائها من دور وسائل الإعلام المصرية فى تعميق الكراهية بين المصريين.

لمشاهدة الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=NMXe6X4anls

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان