رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ميركل تؤيد المبادرة الفرنسية لاستئناف عملية السلام بالشرق الأوسط

ميركل تؤيد المبادرة الفرنسية لاستئناف عملية السلام بالشرق الأوسط

العرب والعالم

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل تؤيد المبادرة الفرنسية لاستئناف عملية السلام بالشرق الأوسط

وكالات 19 أبريل 2016 18:28

أكَّدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعم بلادها للمبادرة الفرنسية الداعية إلى استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط. 

 

وقالت ميركل، في أعقاب لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن في برلين، حسب "وكالة الأنباء الألمانية": "في ظل حالة القطيعة بين طرفي الصراع فإنَّه من المهم استغلال أي فرصة حتى لو كانت مستبعدة، من أجل تحقيق تقدم".

 

وأضافت: "ليس من المرجح بقوة أن يتم طرح خطة سلام على الطاولة غدًا".

 

وأصرَّت ميركل من جانبها على إشراك كل الأطراف المهمة في المبادرة الفرنسية التي من المرجَّح أن يبدأ تنفيذها بعقد مؤتمر وزاري دولي أوائل يونيو المقبل في باريس تمهيدًا لعقد مؤتمر للسلام.

 

وانتقدت ميركل سياسة الاستيطان التي تنتهجها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، وقالت إنَّها تتفهم محاولات أبو مازن المتكررة للبحث عن حل عن طريق مجلس الأمن الدولي، متابعةً: "سيكون من الأفضل أن ننجز نحن وقف بناء المزيد من المستوطنات".

 

من جانبه، أعرب أبو مازن عن سعيه لاستصدار قرارٍ من مجلس الأمن الدولي بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، واصفًا حل الصراع في الشرق الأوسط مجدَّدًا بأنَّه هام من أجل الحرب ضد ما أسماه "إرهاب داعش".

 

وأضاف أنَّ الفلسطينيين لم يبقَ أمامهم إمكانية أخرى للحل غير طريق الأمم المتحدة، متابعًا: "نحن نعرف أنَّ إسرائيل تجاهلت 12 قرارًا أمميًّا وبالرغم من ذلك فليس أمامنا طريق آخر".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان