رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سياسي فلسطيني عن تفجيرات القدس: الفصائل تدخل على خط الانتفاضة

سياسي فلسطيني عن تفجيرات القدس: الفصائل تدخل على خط الانتفاضة

العرب والعالم

تفجيرات القدس

في تصريحات لـ"مصر العربية"

سياسي فلسطيني عن تفجيرات القدس: الفصائل تدخل على خط الانتفاضة

أيمن الأمين 19 أبريل 2016 17:39

أكَّد المفكر السياسي الفلسطيني عبد القادر ياسين أن عملية القدس المحتلة والتي أوقعت قرابة 21 جريحًا إسرائيليًا، بعد تفجير عبوة ناسفة بحافلة إسرائيلية هي رسالة من فصائل المقاومة على الانتهاكات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، مشيرا إلى أنَّ الفصائل الفلسطينية تعطي مؤشرًا بدخولها على خط الانتفاضة الفلسطينية الأخيرة.

 

وأوضح المفكر السياسي الفلسطيني لـ"مصر العربية" أن هناك 5 فصائل فلسطينية لديها القدرة على توجيه ضربات موجعة للكيان، وهي حركة حماس والجهاد والوطنيين بفتح، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية، قائلا: "طال انتظار رد الفصائل".

وتابع: "تفجير القدس جاء ردًا على تصريحات نتنياهو وجرائمه ضد الفلسطينيين، وكذلك رسالة لعباس الموالي للاحتلال، والذي يتباهى بضبطه 70 سكينًا في حقائب تلاميذ المدارس، وملاحقته للأطفال.

المقاومة الفلسطينية

وأعادت عملية  تفجير حافلة بالقدس أمس الاثنين لأذهان الإسرائيليين أجواء الانتفاضة الثانية، والعمليات الاستشهادية التي كانت ملمحها الرئيسي آنذاك والسلاح الاستراتيجي للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

وأصيب  21 إسرائيليًا في تفجير عبوة ناسفة بحافلة بالقدس المحتلة، 2 منهم إصابتهم خطيرة، وتجري شرطة الاحتلال فحوصات الحمض النووي لأحد الجرحى الذي لم تعثر بحوزته على هوية، للتأكد مما إذا كان هو منفذ التفجير.

وأكد قائد شرطة الاحتلال بالقدس أن عبوة ناسفة تسببت في انفجار الحافلة التي كانت تقل عشرات الإسرائيليين، بينما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بملاحقة ومعاقبة المسؤولين عن التفجير، وقال "سنصفي حساباتنا مع هؤلاء الإرهابيين".

شرطة الاحتلال

من جهتها، أشارت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن سبب الانفجار يعود إلى عبوة ناسفة انفجرت في القسم الخلفي من الحافلة، وأدت إلى اندلاع حريق داخلها. كما أصيبت حافلة أخرى ومركبة خصوصية كانتا في الجوار.

 

وتعمل الشرطة على التأكد مما إذا كان أحد الجرحى مسؤولا عن الهجوم، بينما دعا رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات سكان المدينة إلى "أن يبقوا يقظين".


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان