رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أولاند يؤكد أهمية دور الأردن في الحرب على "داعش"

أولاند يؤكد أهمية دور الأردن في الحرب على داعش

العرب والعالم

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

أولاند يؤكد أهمية دور الأردن في الحرب على "داعش"

وكالات 19 أبريل 2016 17:21

شدَّد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند على أهمية دور المملكة الأردنية في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

جاء ذلك في لقاء جمعه مع الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الثلاثاء، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

وقال أولاند: "نحن نتعاون في الجانب العسكري، وهو تعاون مميز حقًا، ولسوف أزور القوات الجوية الفرنسية، المتواجدة هنا، المساهمة في الحرب على عصابة داعش الإرهابية، وهي مهمة ما كان بإمكاننا تنفيذها دون دعمكم وشراكتكم".

 

من جهته، ذكر العاهل الأردني: "لقد واجهنا جميعًا تحديات كبيرة في الحرب على الإرهاب والخوارج، وقد ساندنا أصدقاءنا في فرنسا لما تعرَّضت له من اعتداءات، وسنستمر في التضامن مع أصدقائنا الفرنسيين في مواجهة الإرهاب".

 

بدوره، صرَّح وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، عماد فاخوري بأنَّ مذكرة التفاهم والتعاون التنموي التي تمَّ توقيعها للأعوام 2016 - 2018 تؤكِّد عمق العلاقة والشراكة الاستراتيجية التاريخية بين فرنسا والأردن، حيث تمَّت مضاعفة الدعم الذي سيقدمه الجانب الفرنسي لبرنامج الأردن التنموي، لتصل إلى 900 مليون يورو موزعة على ثلاث سنوات.

 

وأضاف: "الجزء الأكبر من مذكرة التفاهم هو تمويل بشروط ميسرة نظرًا للأعباء التي يتحملها الأردن في قطاعات المياه والطاقة والتطوير الحضري وتطوير البنية التحتية والبلديات والتوجه نحو اللامركزية، إضافةً إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الأصغر وبناء قطاعات النقل، خصوصًا العام وتوجهاته المستقبلية".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان