رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسؤول عسكري يمني يتهم "الحوثيين" بإطلاق النار على "لجان الهدنة"

مسؤول عسكري يمني يتهم الحوثيين بإطلاق النار على لجان الهدنة

العرب والعالم

جماعة أنصار الله الحوثي

مسؤول عسكري يمني يتهم "الحوثيين" بإطلاق النار على "لجان الهدنة"

وكالات 19 أبريل 2016 16:44

اتهمَّ مسؤول عسكري يمني جماعة أنصار الله "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بـ"إطلاق النار على لجان مكلفة بمراقبة الهدنة شمال غربي البلاد".

 

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن اللواء ركن علي حميد القشيبي قائد المنطقة العسكرية الخامسة قوله: "مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية استهدفت اللجان المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار عبر إطلاق الرصاص الحي تجاهها في جبهة ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غربي البلاد"، حسب "الأناضول".

 

وأضاف القشيبي أنَّ جماعة الحوثي وقوات صالح استمروا في خرق الهدنة بجبهتي ميدي وحرض بمحافظة حجة، وأطلقوا الرصاص على اللجان المشرفة فور وصولها المكان المحدد للمراقبة، مشيرًا إلى أنَّ هذا التصرُّف يؤكِّد عدم جديتهم في إحلال السلام بالبلاد.

 

ودعا القائد العسكري بالقوات الموالية للحكومة، المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لتأدية واجبه تجاه الخروقات المستمرة من قِبل مسلحي "الحوثي وصالح" في مختلف الجبهات، مؤكِّدًا أنَّ الجيش الوطني في جبهتي حرض وميدي التزم بتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولا يزال يحتفظ بحق الرد حتى اليوم.

 

وفي مارس الماضي، أعلن "المبعوث الأممي" موافقة الأطراف اليمنية على هدنة في جميع أنحاء البلاد، بدأت منتصف ليل 10-11 أبريل الجاري، على أن يعقبها محادثات سلام في الكويت، كان من المقرر انطلاقها أمس الاثنين، لإيجاد حل للأزمة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام، إلا أنَّ انعقاد الجلسة الافتتاحية من المشاورات تعثَّرت بسبب عدم سفر وفد "الحوثيين" وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان