رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانيا تعلن مقتل 3 من رعاياها في هجوم نيروبي

بريطانيا تعلن مقتل 3 من رعاياها في هجوم نيروبي

يو بي أي 22 سبتمبر 2013 18:18

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الأحد، أن ثلاثة بريطانيين لقوا حتفهم في الهجوم الذي طال مركزًا للتسوق في العاصمة الكينية نيروبي، دون أن تستبعد ارتفاع حصيلة الضحايا البريطانيين.

 

وقال متحدث باسم الوزارة أن وزير الخارجية، وليام هيغ، ترأس اليوم اجتماعًا للجنة الطوارئ في الحكومة البريطانية المعروفة باسم (كوبرا)، وأوعز بإرسال موظفين حكوميين من لندن إلى نيروبي لتقديم المزيد من الدعم القنصلي للبريطانيين.

 

وأضاف المتحدث أن ثلاثة مواطنين بريطانيين قُتلوا في الهجوم على مركز التسوق (ويستجيت) في نيروبي وتم إبلاغ عائلاتهم، وهذا العدد من المرجح أن يرتفع مع توفر المزيد من المعلومات.

 

وأشار إلى أن وزير الخارجية هيج أمر بإرسال موظفين من السفارة البريطانية في أديس أبابا إلى نيروبي لتقديم المساعدة للبريطانيين العالقين هناك، فيما أرسلت المفوضية العليا البريطانية (السفارة) في نيروبي موظفين إلى موقع الهجوم والمستشفيات القريبة.

 

وكانت حركة شباب المجاهدين الصومالية أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي طال مركز التسوق (ويستجيت) أمس السبت، والذي أدى، وحسب حصيلة رسمية، إلى مقتل 59 شخصًا وإصابة 175 آخرين بجروح حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان