رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

32 مشروعا قطريا لإغاثة فقراء غامبيا

32 مشروعا قطريا لإغاثة فقراء غامبيا

العرب والعالم

مساعدات منظمة الدعوة الإسلامية في غامبيا

32 مشروعا قطريا لإغاثة فقراء غامبيا

متابعات 19 أبريل 2016 11:34

شرعت منظمة الدعوة الإسلامية القطرية في تنفيذ 32 مشروعا إنسانيا لصالح الفقراء في جمهورية غامبيا، بتكلفة إجمالية قدرها 1.3 مليون ريال، تبرع بها بعض المحسنين القطريين.



ويأتي تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية ضمن خطط المنظمة لعام 2016 في 42 دولة أفريقية.

ومن جانبه أوضح الشيخ حماد عبد القادر الشيخ، المدير العام لمكتب منظمة الدعوة الإسلامية في قطر، أن هذه المشاريع تشمل تشييد 26 مسجدا يتسع الواحد منها لأكثر من 350 مصليا مع تزويدها بكافة الاحتياجات الضرورية، إضافة إلى حفر 5 آبار للمياه في أكثر المناطق التي تعاني من شح المياه نتيجة لعدم توفر مصادرها، علاوة على تنفيذ مشروع إنتاجي مدر للدخل تستفيد منه الأسر الفقيرة.

وأشار الشيخ إلى أنه قد وقف عن قرب خلال زيارة مؤخرا لهذه الدولة، على احتياجات الفقراء ومتابعة مشاريع المحسنين القطريين هناك وتذليل العقبات التي قد تعترض تنفيذ بعضها في الأوقات المحددة، فضلا عن الوقوف على سير العمل في البعثة الإقليمية للمنظمة في إقليم غرب أفريقيا التي تتخذ من غامبيا مقرا لها.

ونوه إلى أنه قد تبين مدى الحاجة الماسة لتوفير مصادر المياه النقية خاصة الآبار الارتوازية وكذلك المؤسسات الصحية كالمراكز والعيادات الطبية وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لها، علاوة على النقص الكبير في مؤسسات التعليم الإسلامية ودور العبادة، مؤكدا أن الكثير من الأسر في هذه الدولة بحاجة كبيرة إلى توفير التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع إنتاجية مدرة للدخل.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان