رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجزائر: هجوم نيروبي "جبان"

الجزائر: هجوم نيروبي جبان

العرب والعالم

جانب من هجوم نيروبي

الجزائر: هجوم نيروبي "جبان"

الأناضول: 22 سبتمبر 2013 17:58

أدانت الجزائر الأحد بشدة الهجوم المسلح الذي تعرض له مركز تجاري بنيروبي (كينيا) وخلف عشرات القتلى والجرحى.

 

وقال عمار بلاني، الناطق باسم الخارجية الجزائرية، في تصريح إعلامي مكتوب: "الجزائر تدين بكل شدة الاعتداء الإرهابي الجبان والحاقد الذي استهدف امس السبت مركزا تجاريا بنيروبي وتجدد التأكيد على ادانتها القوية للإرهاب بكل أشكاله وإصرارها على محاربة هذه الآفة التي تشكل تهديدًا خطيرًا للسلم والأمن الدوليين".

 

وأضاف بيان الخارجية الجزائرية أنه "في ظل هذه الظروف المأساوية نعرب عن تضامننا التام مع الشعب والحكومة الكينيين ونقدم تعازينا لعائلات وأقارب الضحايا".

 

وكان 5 مسلحين اقتحموا مركز "ويست جيت"، ظهر أمس السبت، مستخدمين قنابل يدوية، وأسلحة رشاشة، وهو ما أسفر بحسب وزير الداخلية الكيني، جوزيف أولي لينكو، عن سقوط 59 قتيلًا و175 مصابًا.

 

وأعلنت "حركة الشباب المجاهدين" في الصومال والتي يشتبه في علاقتها بتنظيم "القاعدة"، مساء أمس السبت، مسؤوليتها عن الهجوم المسلح، مهددة بمزيد من الهجمات.

 

ويعد هذا الهجوم هو الأول من نوعه الذي تشهده نيروبي منذ سنوات، كما يعد أكبر هجوم تشهده كينيا منذ توغلها في الأراضي الصومالية أكتوبر الماضي عام 2011 لمساعدة النظام الصومالي ضد حركة "الشباب المجاهدين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان