رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 مبادرات للتعاون الاقتصادي بين مصر والبحرين

10 مبادرات للتعاون الاقتصادي بين مصر والبحرين

العرب والعالم

اجتماع مجلس الأعمال المشترك

10 مبادرات للتعاون الاقتصادي بين مصر والبحرين

متابعات 19 أبريل 2016 09:52

عقد الجانب البحريني في مجلس الأعمال المشترك البحريني المصري بغرفة تجارة وصناعة البحرين، اجتماعه الدوري برئاسة عضو مجلس الإدارة السيدة أفنان راشد الزياني، حيث تم تزكية السيد عبد الوهاب الحواج نائباً للرئيس، إلى جانب تقييم زيارة الجانب المصري مارس الماضي وتشكيل فرق متابعة للتوصيات.


وتم خلال الاجتماع التأكيد على زيارة وفد من الجانب البحريني إلى مصر نهاية الشهر، كما تم اقتراح تأسيس مكتب لمجلس التنمية الاقتصادية في مقر السفارة البحرينية بالقاهرة، إلى جانب تنظيم معرض متخصص للصناعات المصرية في البحرين، كما تمت الإشارة إلى أهمية فتح خط طيران مباشر لشركة طيران الخليج إلى عدد من المدن المصرية، وتنظيم الأسبوع المصري في مملكة البحرين ثقافي، وتجاري، وصناعي وكذلك الأسبوع البحريني في مصر.


كما بحث الاجتماع إمكانية دعوة القطاع السياحي المصري لفتح مكاتب له في البحرين، كما اقترحت اللجنة تنظيم رحلات بحرية سياحية (كروز)، إلى جانب التنسيق مع قطاع الموارد البشرية في مصر لتوفير شركات متخصصة توفر أيادي عاملة بتخصصات مطلوبة في القطاع التجاري والصناعي بالبحرين. وتم أيضاً اقتراح إنشاء مدرسة للحرف اليدوية في البحرين بالتعاون مع الجانب المصري.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان