رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مجلس الوزراء الكويتي: لا تهاون مع المضربين

مجلس الوزراء الكويتي: لا تهاون مع المضربين

العرب والعالم

إضراب الكويت

مجلس الوزراء الكويتي: لا تهاون مع المضربين

متابعات 19 أبريل 2016 09:28

أكد مجلس الوزراء الكويتي موقف الحكومة الحازم والحاسم في مواجهة إضراب اتحاد عمال البترول والنقابات النفطية، معلنا رفضه المساومة.



وأعلن "الوزراء الكويتي" في اجتماعه أمس برئاسة الشيخ جابر المبارك على عدم التهاون مع كل من يتعمد تعطيل العمل في المرافق الحيوية ويتسبب في الإضرار بمصالح البلاد وتعمد تعريضها للخسارة.

وناقش المجلس أمس الإجراءات المعتمدة في التعامل مع الإضراب الشامل والمفتوح لاتحاد نقابات عمال النفط واستمع إلى شرح قدمه نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح وفريق عمل مؤسسة البترول تضمن عرضاً لما قامت به المؤسسة من تفعيل خطط للتعامل مع الآثار الناجمة عن هذا الإضراب.


وأشاد المجلس على تلك الجهود وعلى الدور الوطني الذي يقوم به العاملون في الحقول ومصافي النفط وبروح المسؤولية الوطنية التي أبداها المتقاعدون والمتطوعون الذين أبدوا استعدادهم للعمل وسد النقص.

وعرض الفريق الإجراءات القانونية التي تقوم بها المؤسسة في إطار تطبيق ما جاء في لوائحها للتعامل مع المحرضين على الإضراب والمتسببين بوقوع الضرر على مقدرات البلاد والمال العام وفقاً لأحكام القانون.

وفيما أعلن المسؤولون عن القطاع النفطي نجاح خطة الطوارئ الموضوعة مسبقاً في تدارك الآثار السلبية لإضراب عمال النفط على عمليات الإنتاج والتشغيل.. صعَّد ممثلو اتحاد عمال البترول والنقابات النفطية من وتيرة احتجاجاتهم من خلال الإعلان عن عزمهم التقدم ببلاغات إلى النائب العام ضد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول نزار العدساني لإهداره المال العام وعدم تنفيذ حكم قضائي وفق ما أشار إليه حساب اتحاد عمال البترول على موقع تويتر.

الموقف التصعيدي الجديد للمضربين جاء رداً على ما تردد من توجه الحكومة نحو تقديم بلاغات للنائب العام ضد قيادات الإضراب واتهامهم بالإضرار بالمصالح العليا للدولة.


وأعلن الاتحاد أن الإضراب مستمر حتى تحقيق المطالب وعدم المساس بحقوق ومزايا العاملين في القطاع النفطي، مشدداً على أن التهديد الحكومي بإحالة المسؤولين عن الإضراب إلى النيابة لن يخيف أحداً. 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان