رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"البرلمان العربي" يستنكر اجتماع الحكومة الإسرائيلية في الجولان

البرلمان العربي يستنكر اجتماع الحكومة الإسرائيلية في الجولان

العرب والعالم

رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان

"البرلمان العربي" يستنكر اجتماع الحكومة الإسرائيلية في الجولان

وكالات 18 أبريل 2016 17:40

استنكر رئيس البرلمان العربي" target="_blank">البرلمان العربي أحمد الجروان عقد الحكومة الإسرائيلية جلستها الأسبوعية أمس الأحد في هضبة الجولان السورية المحتلة.

 

وقال الجروان، في بيانٍ للبرلمان العربي، اليوم الاثنين، حسب "الأناضول": "أراضي الجولان أراضٍ عربية سورية محتلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكل المواثيق والقوانين الدولية تؤكد عروبتها وعدم شرعية الاحتلال لها". 

 

وأضاف: "الأوضاع في سوريا لن تنسى الشعب العربي، قضية الجولان المحتل.. مكتب البرلمان العربي" target="_blank">البرلمان العربي يعمل على إنشاء لجنة الجولان المحتل تنبثق من لجنة الشؤون السياسية والأمن القومي في البرلمان". 

 

وطالب البيان، المجتمع الدولي "بالضغط على إسرائيل من أجل إنهاء احتلالها لكافة الأراضي العربية المحتلة، بما فيها هضبة الجولان السورية. 

 

وكانت جامعة الدول العربية استنكرت، اليوم، في بيانٍ لها، تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حول هضبة الجولان السورية، معتبرةً أنَّها تصريحات استفزازية تهدف لإفشال الجهود الدولية للسلام. 

 

وكان نتنياهو أكَّد خلال اجتماع حكومته في الجولان المحتل، أمس الأحد، أنَّ إسرائيل لن تنسحب من الهضبة، وأنَّ "الأخيرة" ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية إلى الأبد، لافتًا إلى أنَّه يرفض التنازل عنها لأي طرف، وأنَّ الوقت قد حان كي يعترف العالم بأنَّ "الجولان إسرائيلية"، حسب تعبيره.

 

واحتلت إسرائيل هضبة الجولان خلال حرب 1967، وأعلنت ضمها عام 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان