رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حكومة الوفاق الليبية تتسلم مقري وزارتين في طرابلس

حكومة الوفاق الليبية تتسلم مقري وزارتين في طرابلس

العرب والعالم

فايز السراج

حكومة الوفاق الليبية تتسلم مقري وزارتين في طرابلس

وكالات 18 أبريل 2016 16:06

تسلَّمت حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج، اليوم الاثنين، مقري وزارتين في طرابلس، للمرة الأولى منذ دخولها العاصمة، وبدء عملها من قاعدتها البحرية.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن المكتب الإعلامي للحكومة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، إنَّ وزير الدولة في حكومة الوفاق محمد عماري تسلَّم مقري الوزارتين، ممثلاً للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

وأضاف أنَّ الوزارتين اللتين تمَّ تسلم مقرهما هما الشؤون الاجتماعية والإسكان، بينما تمَّ تأجيل استلام مقر وزارة الشباب والرياضة إلى وقت لاحق.

 

ونقل البيان عن عماري قوله إنَّه تمَّ إستلام هذين المقرين من أجل تهيئة المناخ أمام مختلف مؤسسات الدولة، للعمل في أسرع وقت ممكن.

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تنتقل فيها حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، للعمل من مقرات رسمية في العاصمة الليبية منذ دخولها إلى المدينة في نهاية مارس الماضي.

 

وكان نائب رئيس حكومة الوفاق أحمد معيتيق، أعلن خلال مؤتمر صحفي في طرابلس، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر، السعي لاستلام المقرات الرئيسية للحكومة.

 

وأضاف: "هناك أكثر من ستة مقرات جاهزة للتسليم، ثلاثة منها سيتم تسليمها غدًا وسيكون التسليم إداريًّا، والوزارات الثلاث هي الإسكان والمرافق والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان