رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الخارجية البريطاني يصل العاصمة الليبية

وزير الخارجية البريطاني يصل العاصمة الليبية

العرب والعالم

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند

وزير الخارجية البريطاني يصل العاصمة الليبية

وكالات 18 أبريل 2016 08:42

قال المنسق الإعلامي لحكومة الوفاق الليبية، جلال عثمان، إن "وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وصل العاصمة الليبية طرابلس، صباح اليوم".

 

 

وأضاف عثمان، في تصريح للأناضول، أن "الزيارة تأتي في إطار الدعم الأوروبي لحكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، والتي انبثقت عن الحوار السياسي الذي أشرفت عليه الأمم المتحدة، وتوج باتفاق الصخيرات (المغرب)، مشيرًا أن هاموند "سيلتقي أعضاء المجلس الرئاسي".
 

وكان وزراء خارجية إيطاليا وفرنسا وألمانيا، زاروا العاصمة الليبية، الأسبوع الفائت، لتأكيد دعم دولهم لحكومة الوفاق.
 

وتتزامن زيارة الوزير البريطاني، مع اجتماع مجلس النواب المنعقد في طبرق، للبت في منح الثقة من عدمه للحكومة.
 

وأعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، مؤخرًا، رسميًا، بدء حكومته أعمالها من العاصمة الليبية طرابلس، مضيفًا أن حكومته ستعمل من أجل "حماية المصالح الشاملة لكل الليبيين". 
 

ودعا السراج الليبيين إلى توحيد الجهود لمحاربة تنظيم "داعش الإرهابي"، مشددًا على أن "معالجة مشاكل السيولة المالية ورفع المعاناة عن المواطنين من خلال توحيد مؤسسات الدولة، تعتبر من أولويات الحكومة خلال المرحلة المقبلة".
 

وفي فبراير الماضي، تشكلت حكومة الوفاق الوطني ومجلس رئاسي لها في ليبيا، وفق الاتفاق السياسي بين أطراف الصراع في البلاد الموقع في مدينة الصخيرات المغربية، بموجب خطة تدعمها الأمم المتحدة لإنهاء حالة الفوضى والصراع التي تعاني منها ليبيا منذ ثورة 2011، ولم تنل تلك الحكومة ثقة مجلس نواب طبرق حتى اليوم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان