رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

متحدث "الإعلاميين اليمنيين": تعيين الأحمر يقرب الحسم العسكري

متحدث الإعلاميين اليمنيين: تعيين الأحمر يقرب الحسم العسكري

العرب والعالم

صالح الحكمي

في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا

متحدث "الإعلاميين اليمنيين": تعيين الأحمر يقرب الحسم العسكري

محمد المشتاوي 17 أبريل 2016 16:30

رأى صالح الحكمي المتحدث باسم رابطة الإعلاميين اليمنيين ورئيس تحرير "صعدة أونلاين" أن تعيين الفريق محسن الأحمر نائبا للرئيس اليمني منصور هادي قرار عسكري بامتياز، وله دلالة على اقتراب الحسم نظرا لتاريخ الرجل العسكري في مواجهة مليشيات الحوثي منذ العام 2004م.

 

وأضاف الحكمي في حوار لـ"مصر العربية"ينشر لاحقا أن  المرحلة الراهنة باليمن تشارف على القضاء على المشروع الانقلابي الحوثي معتبرها مرحلة الحسم.

 

ووصف قرار تعيين الأحمر بـ"الحكيم والجريء" وأنها الورقة الأخيرة التي يرمى بها الرئيس هادي.

 

وعمل الأحمر في المجال العسكري كقائد سرية مشاة في معسكر المغاوير، ثم قائد سرية دبابات في اللواء الأول مدرع، ثم قائد كتيبة دبابات مستقلة في الكتيبة الرابعة، ثم أركان حرب اللواء أول مدرع، وبعد إنشاء الفرقة الأولى مدرع عمل أركان حرب لهذه الفرقة، وقائد اللواء الأول فيها، ثم عُين قائدًا للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية، وقائدًا للفرقة الأولى مدرع الذي شنت قواتة ستة حروب متتالية على محافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي وقتل في تلك الحرب الأب الروحي للجماعة.

 

وعن قرار إقال رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح الذي صاحب تعيين الأحمر واعتبار البحاح هذا القرار بغير الشرعي قال صالح الحكمي إن من حق رئيس الجمهورية أن يقيله وأن يلغي كل القرارات التي اتخذت بعد الانقلاب.

 

وتابع:" بالنسبة لردة فعل بحاح فقد أعطاها الإعلام أكبر من حجمها ولن يكون هناك رد خصوصا أنه قد مر على قرار الإقالة أسابيع ولم يحدث شيء".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان