رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحوثيون وأحزاب يمنية معارضة يدعون لتثبيت وقف إطلاق النار

الحوثيون وأحزاب يمنية معارضة يدعون لتثبيت وقف إطلاق النار

العرب والعالم

عناصر جماعة الحوثي

الحوثيون وأحزاب يمنية معارضة يدعون لتثبيت وقف إطلاق النار

وكالات_الأناضول 16 أبريل 2016 20:21

دعا اجتماع مشترك لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، وعدد من أحزاب المعارضة في اليمن، إلى تثبيت وقف إطلاق النار، كأولوية في سياق التحضير لمشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية، المزمع عقدها الاثنين المقبل.

 

وبحسب وكالة أنباء "سبأ"، التابعة لـ"الحوثيين"، فإن اجتماعا مشتركا عقد بين "الحوثيين"، وعدد من أحزاب تكتل "اللقاء المشترك"، والأحزاب الموقعة على "اتفاق السلم والشراكة الوطنية"، ومنها حزب المؤتمر الشعبي، وبحث الجوانب المتعلقة بالتهيئة لجولة المشاورات المقبلة المقرر عقدها بالكويت في 18 من الشهر الجاري.

 

وشدد الاجتماع، على أهمية تحديد أجندة وجدول أعمال المشاورات القادمة بشكل واضح، بما يكفل أولوية الحل السياسي أو التوافق على سلطة انتقالية جديدة تمثل الوعاء التوافقي الجامع لتنفيذ الآليات والترتيبات المطلوبة.

 

وتدارس الاجتماع، المستجدات على الساحة اليمنية في الجوانب السياسية، والأمنية، والعسكرية.

 

يذكر أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) ومعها حزب المؤتمر الشعبي العام، وأحزاب تكتل "اللقاء المشترك" وباقي الأحزاب في اليمن، وقعوا يوم 21 سبتمبر من العام 2014 على "اتفاق السلم والشراكة "، بحضور الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والمبعوث الأممي السابق جمال بن عمر، بعد اجتياحهم للعاصمة صنعاء بساعات، وهو ما اعتبره الرئيس "هادي"، ملغيا عندما وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن،  بعد مضي شهر من وضعه قيد الإقامة الجبرية بالعاصمة صنعاء.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان