رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استنكار أوروبي لمصادرة مساعدات لفلسطين

استنكار أوروبي لمصادرة مساعدات لفلسطين

العرب والعالم

قوات الاحتلال الاسرائيلي - ارشيفية

استنكار أوروبي لمصادرة مساعدات لفلسطين

وكالات 22 سبتمبر 2013 07:27

استنكر الاتحاد الأوروبي، من الطريقة التي تعامل بها  جيش الاحتلال الإسرائيلي مع مجموعة من الدبلوماسيين الأوروبيين خلال محاولتهم توصيل مساعدات إنسانية إلى فلسطينيين هدمت السلطات الإسرائيلية منازلهم.

وقال بيان أصدره المتحدث باسم مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، ومفوضة الاتحاد لشؤون المساعدات الإنسانية كريستالينا جورجيفا "اتصل ممثلون للاتحاد الأوروبي بالسلطات الإسرائيلية بالفعل لمطالبتها بتوضيح الأمر، وعبروا عن قلقهم من هذا الحادث".

وكان جنود إسرائيليون اعتدوا، الجمعة، على دبلوماسيين أوروبيين وعمال الإغاثة وفلسطينيين، واحتجزوا شاحنة تحمل خياما ومواد إغاثة كانوا يحاولون توصيلها إلى فلسطينيين هدمت منازلهم الأسبوع الماضي في الضفة الغربية.

وألقى الجنود قنابل صوت على مجموعة من الدبلوماسيين، وعمال الإغاثة، والسكان المحليين، وسحبوا دبلوماسية فرنسية من الشاحنة قبل اقتيادها بعيدا بما تحمله من مساعدات.

ومن شأن هذا الحادث أن يوسع الهوة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي بعد أن توترت العلاقات بين الجانبين جراء قرار بحظر تقديم المساعدات المالية للمنظمات الإسرائيلية العاملة في الأراضي المحتلة بدءا من العام القادم.

وندد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بهذا القرار، ووصفه بأنها تدخل في العلاقات الثنائية بين إسرائيل والفلسطينيين. وردت إسرائيل بمنع الاتحاد من مساعدة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ويشار إلى أن الدبلوماسيين كانوا يحاولون توصيل مساعدات لسكان خربة المكحول بعد أن عمدت السلطات الإسرائيلية إلى هدم مساكنهم وروضة أطفال، الاثنين الماضي، بناء على قرار من المحكمة الاسرائيلية العليا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان