رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المجاهدين الشباب" الصومالية تتبنى هجوم " نيروبي"

المجاهدين الشباب الصومالية تتبنى هجوم  نيروبي

العرب والعالم

ملاحقة المهاجمين في نيروبي

"المجاهدين الشباب" الصومالية تتبنى هجوم " نيروبي"

وكالات 22 سبتمبر 2013 06:17

أعلنت حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية مسؤوليتها عن حادث إطلاق النار الذي وقع السبت في مركز للتسوق بالعاصمة الكينية نيروبي وأودى بحياة العشرات حيث مقتل 39 شخصا وإصابة 150 آخرين بينما لا تزال المطاردة الأمنية للمسلحين جارية داخل المركز.

وكانت الحركة قالت في تغريدة لها على موقع تويتر"لقد خضنا منذ فترة طويلة حربا ضد الكينيين في أرضنا، وحان الوقت الآن لنقل وتغيير أرض المعركة لنأخذ الحرب إلى أرضهم".   

وأضافت "دخل المجاهدون مركز ويست غيت للتسوق اليوم وقت الظهر تقريبا فقتلوا أكثر من مائة كافر كيني والمعركة ما زالت مستمرة، وما زالوا في مركز التسوق يقاتلون الكفار الكينيين داخل حلبتهم".   

وأشارت إلى أن الحكومة الكينية "تناشد مجاهدينا الموجودين داخل مركز التسوق إجراء مفاوضات، لن تكون هناك مفاوضات بأي حال في ويست غيت".

وأفادت الحكومة الكينية صباح اليوم الأحد، بأن عدداً غير محدد من الرهائن لا يزال يحتجزهم مسلحون متحصنون داخل المركز التجاري في نيروبي والذي تطوقه قوات الأمن. 
وقال المركز الوطني الكيني للعمليات الكارثية: إن عدد الرهائن لا يزال مجهولاً، لكنهم موجودون في أماكن عدة داخل المركز، وإنه تعذر إجراء أي اتصال مع المسلحين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان