رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

نتنياهو يعترف بشن هجمات إسرائيلية في سوريا

نتنياهو يعترف بشن هجمات إسرائيلية في سوريا

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

الأناضول: رئيس الوزراء أكَّد منع حزب الله من الحصول على أسلحة عبر سوريا

نتنياهو يعترف بشن هجمات إسرائيلية في سوريا

وكالات 11 أبريل 2016 18:01

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنَّ إسرائيل شنَّت عشرات الهجمات لمنع "حزب الله" من الحصول على أسلحة متقدمة، في اعتراف منه بشن ضربات في سوريا كانت تستهدف شحنات أسلحة مقدمة من نظام بشار الأسد إلى الحزب الذي يقاتل إلى جانبه.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن مكتبه، حسب "الأناضول" اليوم الاثنين"، خلال زيارته لوحدات من الجيش الإسرائيلي في الجولان السوري ) الذي تحتل إسرائيل ثلثي مساحته: "نفتخر بأنَّنا نجحنا في الحفاظ على الهدوء والأمن النسبيين، إنَّنا نعمل عند الضرورة هنا وخلف الحدود، حيث قمنا بعشرات الهجمات من أجل منع حزب الله من الحصول على أسلحة نوعية قد تمس بالتوازن".

 

وأضاف نتنياهو: "نعمل على جبهات أخرى قريبة وبعيدة على حد سواء، ولكننا نقوم بذلك بشكل ذكي.. يطلب منّا الدخول في المعركة هذه احتمالية واردة، ولهذا السبب أنتم موجودون هنا، نستطيع منع المخاطر التي تواجهها دولة إسرائيل بأي طريقة، وسنعطيكم كل الوسائل المطلوبة لتحقيق الحسم والنصر".

 

ووجَّه نتنياهو كلمته للجنود: "أنتم تنظرون إلى الهزة الأرضية التي تحدث من حولنا، وترون شعوبًا ودولاً تمَّ محوها، وإن توقع أحد أنَّه ستقدم له المساعدة فهذا لم يحدث، وإن تعلمنا شيئًا علينا أن نكون قادرين على الدفاع عن أنفسنا بقوانا الذاتية".

 

وكانت إسرائيل قد شنَّت هجماتٍ على مواقع سورية وأخرى تابعة لحزب الله على الأراضي السورية دون الإعلان رسميًّا عن ذلك.

 

وسبق أن أشارت مواقع إسرائيلية ومصادر غربية إلى أنَّ إسرائيل استهدفت على ما يبدو شحنات أسلحة يتم نقلها من قبل النظام السوري إلى حزب الله في لبنان.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان