رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"المشروع الوطني الفلسطيني والتحديات الإقليمية".. ندوة لم الشمل

المشروع الوطني الفلسطيني والتحديات الإقليمية.. ندوة لم الشمل

العرب والعالم

الدكتور أسامة شعث أستاذ العلوم الساسية ومستشار العلاقات الدولية

ينظمها المجلس الأعلى للثقافة..

"المشروع الوطني الفلسطيني والتحديات الإقليمية".. ندوة لم الشمل

أيمن الأمين 11 أبريل 2016 15:48

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ندوة بعنوان المشروع الوطني الفلسطيني والتحديات الإقليمية بحضور الدكتورة أمل الصبان و المهندس عبد السلام الخضراوي عضو مجلس النواب ورئيس مركز الحوار.



ويشارك في الندوة أيضا، الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية ومقرر لجنة العلوم السياسية بالمجلس والدكتور أسامة شعث الدكتور أسامة شعث أستاذ العلوم الساسية ومستشار العلاقات الدولية، واللواء أ.ح نصر سالم مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدور الندوة حول أسباب تطور فكرة المشروع الوطني الفلسطيني، ومرتكزات المشروع الوطني، فضلا عن دور مصر التاريخي (بصفتها الدولة القائد) في إعادة صياغة المشروع الوطني الفلسطيني واهتمامها البالغ بالقضية الفلسطينية  بالإضافة إلى أثر التجاذبات والتناقضات العربية على المشروع الوطني الفلسطيني.

من جانبه، قال الدكتور أسامة شعث الدكتور أسامة شعث أستاذ العلوم الساسية ومستشار العلاقات الدولية، إن أهمية الندوة، أنها تأتي في ظل التحديات التى تواجه الأمة العربية وانشغالها بأوضاعها الداخلية، الأمر الذي انعكس على المشروع الوطنى الفلسطيني وفتح شهية المشروع الصهيوني لابتلاع المزيد من الأرض والنهب والاستيطان والتهويد.

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية لـ"مصر العربية" أن ما يحدث في المنطقة العربية يعكس مدى استثمار المشروع الصهيونى للوضع الإقليمي والدولي المزري.

وتابع شعث: الأمر الآخر مكان انعقادها في القاهرة باعتبارها الداعم والحاضن الاستراتيجي الأول للمشروع التحرري الفلسطيني منذ اللحظة الأولي.

وأضاف: ثالثا "توقيتها مهم جدا لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية وجمع الفرقاء الفلسطينين على قاعدة المشروع الوطنى في وحدة الهدف والمصير، وبالتالي وحدة الخطاب والخطى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان