رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد نصف ساعة على سريانها.. تسجيل 7 خروقات للهدنة في "تعز"

بعد نصف ساعة على سريانها.. تسجيل 7 خروقات للهدنة في تعز

العرب والعالم

عناصر جماعة الحوثي - أرشيفية

بعد نصف ساعة على سريانها.. تسجيل 7 خروقات للهدنة في "تعز"

وكالات 10 أبريل 2016 22:48

أعلنت "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تسجيل 7 خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار الذي بدأ اعتبارا من منتصف ليل الأحد- الإثنين، في محافظة تعز وسط البلاد لوحدها.

 

 

وفي بيان عاجل نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت "المقاومة" إن المسلحين "الحوثيين" وقوات الرئيس السابق "علي عبدالله صالح"، قصفوا خلال النصف ساعة الأولى من سريان "الهدنة" مواقع تسيطر عليها المقاومة والجيش الوطني المواليين للحكومة في مدينة تعز.

 

وأوضح البيان أن أحياء الروضة والكمب وكلابة وثعبات، شرقي مدينة تعز، تعرضت لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات "الحوثيين-صالح".
 

وأفاد سكان محليون، أن انفجارات عنيفة سُمعت في مدينة تعز جراء القصف، دون أن يوردوا هم أو بيان المقاومة أنباء عن سقوط ضحايا. 
 

وفي سياق متصل، فجّرت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي، بعد سريان الاتفاق، صاروخاً باليستياً أطلقه "الحوثيون" في سماء محافظة مأرب(وسط)، بحسب شهود عيان. 
 

وقال الشهود، إن الدفاعات تمكنت من اعتراض الصاروخ في سماء مديرية "مجزر" غربي المحافظة، وتمكنت من تفجيره، وذلك في الدقائق الأولى لسريان الهدنة.
 

ولم يصدر أي تعليق من التحالف العربي أو الحوثيين حول الحوادث المذكورة، كما لم ترد أنباء حتى الساعة 22 تغ حول تسجيل خروقات للهدنة في باقي المناطق والمحافظات اليمنية.
 

وكثف الحوثيون في الفترة الأخيرة من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية، مستهدفين معسكرات للجيش الوطني الموالي للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، ومقار حكومية وعسكرية في محافظة "مأرب"، وتمكنت دفاعات التحالف العربي من اعتراضها.
 

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن، بعد منتصف ليل الأحد-الإثنين حيّز التنفيذ؛ وذلك قبل أسبوع من انطلاق محادثات مقررة في الكويت بين الأطراف المتحاربة، برعاية الأمم المتحدة في 18 نيسان/ أبريل الجاري.
 

وجاء الاتفاق، بناءً على مفاوضات مباشرة بين الجيش الموالي لحكومة هادي، وجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وبعيداً عن مسوّدة تقدمت بها الأمم المتحدة، وفقا لما أفادت به مصادر سياسية يمنية لـ"الأناضول".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان