رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

13 جريحًا في إطلاق نار بشيكاغو

13 جريحًا في إطلاق نار بشيكاغو

العرب والعالم

الشرطة الأمريكية - أرشيف

بينهم طفل في الثالثة..

13 جريحًا في إطلاق نار بشيكاغو

أ ف ب 20 سبتمبر 2013 18:09

أعلنت الشرطة اليوم الجمعة، أن 13 شخصًا، بينهم طفل أصيبوا مساء الخميس، جراء إطلاق نار في ملعب لكرة السلة في حديقة ساوث سايد بشيكاغو (إيلينوي، شمال الولايات المتحدة).

 

وأوضحت أن طفلا في الثالثة تلقى رصاصة في الأذن حين ظهر مطلق النار في كورنيل سكوير بارك اليوم الجمعة، وأطلق النار، وقالت السلطات إن الطفل في حالة حرجة.

 

وتابعت الشرطة أن شابا في الرابعة والعشرين أصيب برصاصتين في صدره وهو أيضا في وضع حرج، ومعظم المصابين الآخرين - وغالبيتهم مراهقون أو تتراوح سنهم بين 20 و30 عاما - جروحهم طفيفة في الذراع أو الساق أو القدم.

 

ونفت الشرطة وعناصر الإطفاء سقوط قتلى ولم يتم اعتقال أي شخص.

 

وقال رون جاينس المتحدث باسم الشرطة في شيكاغو "نعتقد أن إطلاق النار مرتبط بقضية عصابات".

 

وأضاف جاينس "حتى الآن، يستجوب المحققون شهودا لمحاولة فهم ما حصل".

 

وكانت صحيفة شيكاغو تريبيون تحدثت في وقت سابق عن 12 جريحا بينهم طفل في الثالثة، موضحة نقلا عن عناصر الإطفاء أن ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستشفى.

 

ووقع إطلاق النار فيما تحاول مدينة شيكاغو احتواء أعمال العنف التي ترتكبها مجموعات إجرامية والتي أوقعت 506 قتلى خلال 2012، أي بزيادة نسبتها 16%.

 

ووجه الرئيس باراك أوباما السنة الماضية نداء من شيكاغو لوضع حد لأعمال العنف التي تعصف بالمدينة، وهو يسعى لإقرار إجراءات لضبط حيازة الأسلحة النارية الفردية، لكنه يصطدم بمعارضة خصومه الجمهوريين في الكونجرس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان