رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

رئيس الحكومة اليمنية: حريصون على وقف إطلاق النار

رئيس الحكومة اليمنية: حريصون على وقف إطلاق النار

العرب والعالم

رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر

رئيس الحكومة اليمنية: حريصون على وقف إطلاق النار

وكالات 10 أبريل 2016 18:49

أكد رئيس الحكومة اليمنية الجديد أحمد بن دغر، اليوم الأحد، حرص حكومته على تنفيد قرار وقف إطلاق النار الذي من المفترض أن يدخل حيّز التنفيذ بعد ساعات(منتصف الليلة)، كشرط للدخول في المشاورات السياسية المقررة بالكويت في 18 أبريل الجاري برعاية أممية.

 

‎وقال بن دغر، خلال استقباله اليوم في مقر إقامته المؤقت بالرياض، السفير التركي لدى اليمن فضلي تشورمان، بمناسبة انتهاء فترة عمله، إن الحكومة "حريصة على وقف إطلاق النار وإنجاح مشاورات الكويت المرتقبة مع الحوثيين"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأشاد بن دغر بالجهود الكبيرة التي قدمها السفير التركي خلال فترة عمله التي قضاها في اليمن والذي كان فيها "موفقاً وناجحًا" في أداء أدواره المهمة التي قام بها كسفير لبلاده، وكذلك بالمواقف التركية تجاه اليمن ودعمها المستمر في مختلف المجالات.

 

وذكرت الوكالة اليمنية، أن "بن دغر" أثنى على العلاقات الثنائية بين اليمن وتركيا وما تربطهما من علاقات تاريخية وطيدة، ودعم تركيا للحكومة اليمنية بـ100 مليون دولار وتكفّلها بتنفيذ مستشفيين ميدانيين، وذلك عقب الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد ربه منصور هادي للجمهورية التركية قبل أسابيع.

 

وأشارت الوكالة ذاتها، أن السفير تشورمان، أكد أن تركيا تقف دوماً إلى جانب اليمن ولن تتخلى عنها، وأنها "حريصة على أمنه واستقراره ووحدته".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان