رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

العراق.. عودة أكثر من 12 ألف عائلة نازحة إلى الرمادي

العراق.. عودة أكثر من 12 ألف عائلة نازحة إلى الرمادي

العرب والعالم

نزوح عائلات عراقية_أرشيفية

العراق.. عودة أكثر من 12 ألف عائلة نازحة إلى الرمادي

وكالات 10 أبريل 2016 17:50

أكد عضو مجلس محافظة الأنبار جاسم العسل عودة أكثر من 12 ألف عائلة إلى مدينة الرمادي وضواحيها.



وقال العسل، إن "نسبة عودة العوائل النازحة إلى مناطقهم في تزايد بفعل تأهيل مناطقهم، والسماح بعودتهم إلى مناطقهم السكنية، حيث بلغ عدد العائلات التي وصلت إلى مناطق التأميم والقطانة والأندلس والملعب، فضلاً عن الضواحي الشمالية والشرقية للمدينة 12 ألف عائلة"، بحسب وكالة الأنباء اﻷلمانية.


وأوضح: "مجلس المحافظة خصص لجاناً خاصة بمسألة إزالة العقبات أمام عودة العوائل، حيث تقرر عودتها على شكل مجاميع تتكفل هذه اللجان، بالتعاون مع وحدات من القوات الأمنية، حيث يتم نقلهم من منفذ بزيبز، وعامرية الفلوجة والخالدية والحبانية".


وتابع العسل أن "مسألة عودة كافة العوائل في الرمادي والمناطق المحيطة بها هي مسألة وقت، حتى تتم عملية رفع الألغام من المنازل المهدمة حتى لا يتعرض المدنيون إلى الخطر"، مشيراَ إلى أن عدداَ من المناطق كالحوز والجمهورية والأندلس مدمرة بالكامل، ونحن بانتظار تأهيلها ومن ثم نبدأ بالسماح للعوائل بالعودة إليها.


وقال النقيب علي حسن من قيادة عمليات الأنبار في منفذ بزيبز: "جسر بزيبز يشهد حالياً زخماً كبيراً بسبب عودة العائلات من بغداد ومناطق كردستان إلى مدينة الرمادي، بعد أن سمحت لهم حكومة الأنبار بالعودة إلى منازلهم، بعد تحريرها من إرهابي داعش".


وأضاف النقيب: "كأجهزة أمنية، نقوم بتدقيق الأسماء لجميع العوائل وفق آلية موضوعة من قبل قيادة عمليات الأنبار والجهات الأمنية في المحافظة، لمنع دخول الإرهابيين إلى هذه المناطق"، موضحاَ أن القوات الأمنية ألقت القبض على الكثير من المشتبه بهم، وممن ثبت تورطه بالعمل مع إرهابي داعش، وستتم إحالتهم إلى
القضاء".



اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان