رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لجنة الإغاثة الكويتية تطلق برنامج اللاجئين السوريين بالأردن

لجنة الإغاثة الكويتية تطلق برنامج اللاجئين السوريين بالأردن

العرب والعالم

الإغاثة العاجلة للشعب السوري

لجنة الإغاثة الكويتية تطلق برنامج اللاجئين السوريين بالأردن

متابعات 10 أبريل 2016 15:14

دشنت اللجنة الكويتية العليا للاغاثة اليوم الأحد البرنامج الثالث للاجئين السوريين في الأردن بتبرع من الأمانة العامة للأوقاف والذي سيستفيد منه أكثر من 7200 أسرة لاجئة.



وأقيم البرنامج بعنوان "الإغاثة العاجلة للشعب السوري" في حفل حضره سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج وعدد من ممثلي اللجان والجمعيات الخيرية الكويتية أعضاء اللجنة العليا، إضافة الى عدد كبير من اللاجئين السوريين.


وأكد الدعيج أهمية المساعدات والبرامج الإغاثية التي تقوم بها الجمعيات واللجان الخيرية الكويتية في دعم الوضع المعيشي للاجئين وتخفيف المعاناة الإنسانية عنهم.


وأعرب عن الفخر والاعتزاز بالعمل الخيري والإنساني الكويتي المتواصل من دون انقطاع منذ اندلاع الازمة السورية على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وذلك ضمن إطار التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعم الأشقاء السوريين.


من جانبه قال مدير عام الجمعية الكويتية للاغاثة ورئيس وفد اللجنة الكويتية العليا للاغاثة إلى الأردن عبدالعزيز أحمد العبيد لـ"كونا" إن الأمانة العامة للأوقاف خصصت مبلغ 250 ألف دينار أردني "نحو 350 ألف دولار أمريكي" قيمة إجمالية للمواد الإغاثية الأساسية والمساعدات التي ستوزع على اللاجئين السوريين في الأردن.


وأضاف العبيد أن التوزيع في الأردن يأتي كمرحلة أولى للبرنامج الإغاثي الذي سيشمل لاحقا اللاجئين في تركيا ولبنان اضافة الى الداخل السوري الذين خصصت له الأمانة مساعدات بقيمة تصل الى 400 ألف دينار كويتي نحو "3ر1 مليون دولار".


وأوضح أن الوفد الكويتي بالتعاون مع بعض الجمعيات الأردنية أعد سلات غذائية تحتوي على مكونات أساسية للأسرة السورية الواحدة تكفيهم شهرا كاملا ستوزع على أكثر من 7200 أسرة سورية لاجئة مسجلة ومعروفة لدى الجمعيات.


وذكر العبيد في هذا الصدد عن الشكر والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية على رعايتها واستضافة اللاجئين السوريين وتقديم الدعم الإنساني اللازم لهم.


وأشاد كذلك بالجهود المبذولة من قبل السفارة الكويتية في تسهيل مهام الوفود وتوفير الدعم اللوجستي لها إضافة إلى رعاية الأنشطة الخيرية والأعمال الإنسانية التي تقوم بها الجمعيات الكويتية.


من جهته قال مدير إدارة المشاريع الإغاثية في جمعية النجاة الخيرية المهندس ثامر السحيب ل«كونا» إن المساعدات المخصصة للاجئين ستوزع على عشر محافظات أردنية خلال ثلاثة أيام.


وأضاف أن أعضاء الوفد الكويتي سيشاركون في عملية التوزيع لضمان وصول المساعدات الى مستحقيها حسب توصيات اللجنة العليا لافتا الى ان كل سلة مساعدات مكونة من ثمانية أصناف غذائية أساسية.


من ناحيته أكد رئيس القطاع الإغاثي في الجمعية الكويتية للاغاثة محمد العازمي ل«كونا» حرص اللجنة العليا الكويتية للاغاثة على دعم اللاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان اضافة الى النازحين في الداخل السوري.


وبين أهمية استمرار دعم قضية اللجوء السوري إلى حين انتهاء الأزمة في سوريا مشيرا الى ان المساعدات وبرامج الإغاثة الكويتية مستمرة للأشقاء السوريين لرفع جزء من المعاناة التي يعيشونها.


بدروه أشاد عضو مجلس إدارة الرحمة العالمية في الأردن صالح الفقيه بنشاط وجهود الجمعيات الكويتية العاملة في المجال الخيري والإنساني مؤكدا استعداد الجمعيات الخيرية الأردنية للتعاون مع نظيراتها في الكويت لدعم الوضع الإنساني للاجئين السوريين.


وأعرب عن تقديره للدور الكويتي الرائد في العمل الخيري والإغاثي لا سيما الدعم المتواصل للاجئين السوريين.


وكان حفل التدشين انطلق بكلمة للمشرف الميداني لبرنامج الإغاثة ممثل جمعية الإصلاح الاجتماعي وعضو مجلس إدارة الرحمة العالمية – مكتب الأردن صالح الفقيه قبل أن يشارك عدد من الأطفال السوريين بتقديم فقرات تمثيلية وإنشادية متنوعة عبروا فيها عن تقديرهم للشعب الكويتي المتضامن إنسانيا معهم.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان