رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

شرطة الإمارات تدعو المواطنين للإبلاغ عن وقائع الفساد

شرطة الإمارات تدعو المواطنين للإبلاغ عن وقائع الفساد

متابعات 10 أبريل 2016 14:16

دعا مدير إدارة مكافحة الفساد في القيادة العامة لشرطة أبوظبي المقدم مطر معضد المهيري، الجمهور ، إلى التعاون مع الأجهزة الشرطة للإبلاغ عن ظواهر الفساد إن وجدت، مؤكدا أن "هناك سرية تامة للمصدر صاحب المعلومة".

وحث المهيري الجميع إلى التعاون مع الأجهزة الشرطية لصد مثل هذه الظواهر، مشيرا إلى أن حملة "وظيفتي أمانة" التي أطلقتها الإدارة مؤخرا والموجهة إلى منتسبي الشرطة تهدف إلى التوعية بتعزيز القيم الوظيفية في مجتمعنا، فضلا عن أن هناك حملات توعوية أخرى بناء على الخطة السنوية المعتمدة والتي تهدف إلى توعية الموظفين بشكل خاص والمجتمع بشكل عام ".

وقال مدير إدارة مكافحة الفساد في القيادة العامة لشرطة أبوظبي المقدم مطر معضد المهيري في تقرير نشرته مجلة 999 التي تصدرها وزارة الداخلية إن "إدارة مكافحة الفساد أسست من أجل تطوير وتنفيذ سياسات فاعلة لترسيخ مبدأ النزاهة والشفافية وذلك من أجل تفعيل الثقافة المجتمعية الرافضة للفساد ووضع آليات واستراتيجيات قادرة على تعزيز الوقاية من الفساد بمشاركة وتعاون جميع القطاعات والمؤسسات  والهيئة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من أخطاره".

ولفت إلى أن "هناك الكثير من الأفعال التي قد يقوم بها الموظف العام وتصنف ضمن قضايا الفساد مثل استغلال الموظف لوظيفته او سلطته لمنافع شخصية أو بقصد الاضرار وعدم المحافظة على المال العام والكسب غير المشروع وكثير من القضايا التي تأتي تحت مسمى الفساد والتي قد يقوم بها الموظف العام في مكان عمله تكون تحت ظروف قد تكون مادية أو معنوية أو بسبب وجود ثغرات من المحتمل ان يستغلها الموظف العام ، مضيفا "نحن بدورنا كإدارة مكافحة الفساد في شرطة أبوظبي نقوم بسد هذه التغرات لتلافي حدوث مثل هذه الاخطاء".

جدير بالذكر أن شرطة أبوظبي ألقت القبض مؤخرا على موظف يعمل  مفتشاً في إحدى الدوائر الحكومية بالعين، يتقاضى مع شقيقه رشاوى مالية، مقابل إنجاز معاملات حكومية بطريقة غير مشروعة.

وأفاد مدير إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبو ظبي، المقدم مطر معضد المهيري، بأن واقعة ضبط الشقيقين من جنسية دولة عربية، جرت وفق إجراءات مقننة، بعدما وردت معلومات دقيقة، مؤخراً.

أظهرت التحقيقات السرية، تورّط الأول "الموظف العام" في قضية "فساد مالي وإداري" بالاشتراك مع شقيقه الذي يعمل سائق شاحنة في القطاع الخاص.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان