رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الضفة الغربية تعلق الدراسة غدًا

الضفة الغربية تعلق الدراسة غدًا

العرب والعالم

طلاب فلسطينيين - أرشيف

بسبب الإنفلات الأمني ..

الضفة الغربية تعلق الدراسة غدًا

وكالات 10 أبريل 2016 01:29

قرر الاتحاد العام للمعلمين في الضفة المحتلة، تعليق الدوام الدراسي يوم غد الأحد في كافة المديريات في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

وقال الاتحاد في بيان رسمي "إننا ندعو زملائنا وزميلاتنا إلى تعليق الدوام يوم الأحد العاشر من نيسان لعام 2016م، الساعة الحادية عشرة في كل المديريات، ولمديريات الشمال والوسط التوجه للاعتصام أمام محافظة قلقيلية، من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الساعة الثانية بعد الظهر".

ونوه الاتحاد إلى إطلاق النار على المركبة الخصوصية للمعلم جمال القدومي، والذي جاء تكراراً لعدد من الاعتداءات السابقة، معتبراً إياه "تطورا خطيرا لا يمكن السكوت عنه إذ يمثل مؤشرا على عودة الانفلات الأمني، وضرب للنسيج الاجتماعي، وترويع للآمنين في بيوتهم".

وشدد الاتحاد على أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه التعديات لضمان عدم تكرارها مستقبلا بحق أي معلم.

وأضاف البيان: "إننا في حراك المعلمين الموحد كنا الأحرص دوما على وحدة الصف والكلمة، وشعورا منا بضرورة تغليب المصالح الوطنية قمنا بتوجيه الرسائل للجهات المعنية، من أجل العمل على تعديل النظام الداخلي للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين".

وأشار الاتحاد إلى أن الرد كان باستمرار سياسة التجاهل وإدارة الظهر، و"بناء عليه نعلن أننا قمنا بتشكيل لجنة تحضيرية للبدء بالخطوات العملية، لإنشاء نقابة تمثل المعلمين الحكوميين تمثيلا ديمقراطيا حقيقيا، وتعمل على تحقيق مطالب المعلمين العادلة".

وأكد أن الباب ما زال مفتوحا أمام الجهات المختصة، للعمل على تعديل النظام الداخلي للاتحاد، ليصبح جسما نقابيا بالإضافة إلى كونه جسما وطنيا كمؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان