رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

العبادي وبارزاني يبحثان التنسيق للحرب على "داعش"

العبادي وبارزاني يبحثان التنسيق للحرب على داعش

العرب والعالم

حيدر العبادي

العبادي وبارزاني يبحثان التنسيق للحرب على "داعش"

وكالات 08 أبريل 2016 23:44

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، الجمعة، رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني والوفد المرافق له.

 

وجرى التأكيد خلال اللقاء، حسب "سبوتنيك"، أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك للقضاء على خطر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" الذي يهدِّد العراق، والمضي قدمًا لتحرير الموصل، مع بحث الإصلاحات والتغيير الوزاري وتأكيد دعمها بما يحقِّق مصلحة جميع العراقيين.

 

وقال رئيس الوزراء: "مصلحتنا جميعًا أن يبقى العراق موحدًا، ونحن حريصون على استمرار التعاون والتنسيق وتعزيز مبدأ الشراكة مع إقليم كردستان".

 

وأضاف: "تحرير الموصل مهم بالنسبة لنا ويجب الحفاظ على وحدة المدينة بعد تحريرها، والتعاون والاتفاق على ذلك من شأنه حسم المعركة بأقرب وقت ممكن وإعادة الأمن والاستقرار للمحافظة".

 

ودعا لمعالجة جميع القضايا المتعلقة بالعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بواقعية وجدية.

 

واستعرض العبادي الإصلاحات والتغيير الوزاري، مؤكِّدًا حرصه على تلبيه المطالب الشعبية في الإصلاح وتمثيل جميع مكونات الشعب العراقي بشكل عادل، مشيرًا إلى أنَّ التغيير لا يمثِّل إساءةً لأي شخص أو مكون.

 

من جهته، أكَّد بارزاني أهمية تطوير العلاقة مع الحكومة الاتحادية وزيادة التواصل وضرورة العمل بمبدأ الشراكة، مجدَّدًا دعم الإصلاحات والوقوف معًا بوجه التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه البلاد واستمرار التنسيق لحسم معركة تحرير الموصل.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان