رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

العراق: مقتل 10 مدنيين بقصف للجيش في الفلوجة

العراق: مقتل 10 مدنيين بقصف للجيش في الفلوجة

العرب والعالم

قصف الجيش العراقي_أرشيفية

العراق: مقتل 10 مدنيين بقصف للجيش في الفلوجة

وكالات 08 أبريل 2016 20:36

قال مسؤول أمنى حكومي عراقي، إن 10 مدنيين قتلوا، وأصيب عشرات آخرين، في قصف لقوات الجيش العراقي، استهدف اليوم الجمعة، سوقًا وحيًا سكنيًا وسط مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

 

وأوضح راجع بركات، عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، أن "قصفًا عشوائيًا شنّه الطيران والمدفعية بالجيش، استهدف سوق الفلوجة، ومنطقة حي (نزال) وسط المدينة"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأضاف المصدر أن "القصف، أسفر عن مقتل 10 مدنيين، وإصابة 25 آخرين بينهم أطفال، وألحق أضرارًا مادية بالممتلكات".

 

وطالب بركات، وزارة الدفاع العراقية، بتجنب قصف مدينة الفلوجة بشكل عشوائي من قبل الجيش أو الطيران، مستطردًا "فبدل أن تلقي الطائرات مساعدات غذائية على أهل الفلوجة لإنقاذهم، تقوم بقصفهم عشوائيا". 

 

ويشكو سكان الفلوجة، من نقص الغذاء والدواء، جراء الحصار المفروض على المدينة من قبل الجيش العراقي ومقاتلي الحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، في وقت يمنع فيه مسلحو "داعش" السكان من المغادرة.

 

وكانت الفلوجة أول مدينة عراقية يسيطر عليها "داعش" في مطلع عام 2014 قبل ان يتوسع في شمالي وغربي البلاد صيف العام نفسه، ومنذ ذلك الوقت تقصف القوات العراقية مسلحي التنظيم، داخل المدينة لكن السكان يشكون من سقوط قتلى في صفوف المدنيين.

 

وفي العاصمة بغداد، قُتل 8 أشخاص جرّاء تفجيرات، وأعمال عنف أخرى، في مناطق متفرقة من المدينة، بحسب ما أفاد به مصدر رفيع في وزارة الداخلية.

 

وقال المصدر، إن أربع تفجيرات بعبوات ناسفة، وقعت بالعاصمة بغداد، في مناطق البياع ونفق الشرطة والدورة وقضاء الطارمية، موضحًا أنها أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 27 آخرين بجروح.

 

وذكر المصدر أن الشرطة عثرت على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، وعليهما آثار إطلاق النار.

 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات لغاية الآن، لكن العاصمة العراقية تكون عرضة لهجمات شبه يومية بعبوات ناسفة، وسيارات مفخخة، وانتحاريين، وتخلف وراءها قتلى وجرحى معظمهم من المدنيين، ويشنها في الغالب عناصر تنظيم "داعش".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان