رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 13حوثياً و5 من المقاومة في معارك بتعز

مقتل 13حوثياً و5 من المقاومة في معارك بتعز

العرب والعالم

المقاومة الشعبية في اليمن

مقتل 13حوثياً و5 من المقاومة في معارك بتعز

وكالات 08 أبريل 2016 18:10

قتل 13 مسلحاً حوثياً، و5 من عناصر المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، في معارك متصاعدة بين الجانبين في مدينة تعز، وسط البلاد، قبيل هدنة إنسانية من المقرر أن تدخل حيّز التنفيذ، منتصف ليل بعد غدٍ الأحد.

 

وقالت مصادر في المقاومة، وشهود عيان، إن معارك عنيفة اندلعت في الجبهتين الغربية والجنوبية للمدينة المذكورة، فيما قصفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع الحوثيين بشارع الستين، شمالي المدينة، وتم تدمير عربة كاتيوشا تابعة لهم، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأعلنت المقاومة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم، أن "المعارك التي دارت في محيط معسكر اللواء 35 مدرع، غربي تعز، ومديرية الضباب، جنوب غربي المدينة، ومديريتي صبر وحيفان، في الجنوب، أسفرت عن مقتل 13 مسلحا حوثيا، وإصابة العشرات". 

 

واعترفت المقاومة، في بيانها، بمقتل 5 من عناصرها، وإصابة 24 آخرين في المعارك التي حررت من خلالها، سلاسل جبلية غربي تعز، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الحوثيين الذين لا يعلنون عادةً عن قتلاهم .

 

و في الأثناء، قتل 6 مدنيين، وأصيب 9 آخرون، في قرية "الرقة" التابعة لمديرية الوازعية، غربي تعز، بغارة خاطئة لطيران التحالف العربي، وفقا لبيان المقاومة ذاته. 

 

إلى ذلك قالت مصادر طبية في تعز، إن 18 مدنياً أصيبوا بجروح جراء قصف مدفعي شنه الحوثيون، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، طال عددًا من الأحياء السكنية .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان