رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماس: القدس خط أحمر

حماس: القدس خط أحمر

العرب والعالم

الدكتور صلاح البردويل

حماس: القدس خط أحمر

أ ش أ 20 سبتمبر 2013 01:57

أكد القيادى البارز فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل أن "القدس خط أحمر لا يجوز النظر إليها وهى تداس من العدو الصهيونى".


وقال البردويل خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها حركة حماس فى خانيونس نصرة لمدينة القدس الليلة: "آن الأوان لأن يقف الشعب الفلسطينى وحدة واحدة على قول واحد.. لا مجال للفرقة.. لا معنى للاجتهادات السياسية عندما تنتهك حرمات القدس".


وأضاف: "القدس هى اتجاه البوصلة.. من أراد أن يتوحد فليوجه شطره تجاه البوصلة.. تجاه القدس.. هى القاسم المشترك ليس فقط للشعب الفلسطينى ولكن للأمة جمعاء".


وتابع: من يبحثون فى تفاصيل المصالحة وتفاصيل الوحدة والحصص هنا وهناك.. نقول لهم بكل صراحة أن الوحدة هى مغرم وثقل وحمل ليست تشريفا ولكنها تكليف.. من أراد أن يقول إننى وطنى فليحمل على ظهره قضية القدس وليحمل فى قلبه قضية المسجد الأقصى".


وانتقد البردويل الدعوات إلى الانتخابات باعتبارها مدخل المصالحة، وتابع: "المصالحة هى قاسم مشترك.. الوحدة هى قاسم مشترك.. ولا قاسم مشترك سوى تحرير الأرض.. تقرير المصير.. عودة اللاجئين ثوابت الأمة.. من هنا الوحدة وليس الانتخابات".

وأردف موجها حديثه للسلطة: "تحاصر الشعب وقوته تتآمر على الشعب الفلسطينى تبيع القدس على موائد القمار تبيع اللاجئين ثم تنادى وتتباكى على الوحدة والمصالحة.. عن أى مصالحة تتحدثون؟.. عن أى وحدة تتحدثون؟ وأنتم تقتلون الشعب.. تسفكون دماء القضية.. تحرقون جذور المسجد الأقصى وتحرقون القضية".


وأشاد بصمود المقدسيين.. مؤكدا أن المرابطين فى الأقصى من رجال ونساء وشيوخ، "هم فخر الأمة العربية والإسلامية، ومشعل التحرير الذى سيقودنا للانتصار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان