رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

سوريا.. أنباء عن اختطاف داعش لـ 300 عامل بريف دمشق

سوريا.. أنباء عن اختطاف داعش لـ 300 عامل بريف دمشق

وكالات 07 أبريل 2016 14:40

فقد ما يقارب 300 عامل سوري، في ريف دمشق، من مصنع "أسمنت البادية" في الضمير بريف دمشق. وسط أنباء غير مؤكدة عن اختطافهم من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

 

ونقل مراسل موقع "روسيا اليوم" عن مصدر في وزارة الصناعة السورية أن عدد العمال الذين فقد الاتصال معهم من معمل أسمنت البادية في الضمير بريف دمشق إثر الهجوم الذي تعرضت له المدينة من قبل داعش بلغ 300 شخص.
 

وأكد المصدر أن مصير العمال المفقودين غير معروف، إذ لم تتلقى وزارة الصناعة أو أهل المفقودين اتصالات من أي جهة تتبنى عملية اختطاف العمال.


كما أفاد المراسل بتجدد الاشتباكات في المنطقة وتحديدا في غوطة دمشق الشرقية على محوري الضمير والرحيبة، وذلك إثر هجمات متتالية  شنها "داعش" على عدد من النقاط العسكرية والمراكز الحيوية ومنها محطة "تشرين" الحرارية، ومعملا البادية والصيني، ومطار السين وامتداد القلمون الشرقي.


وتابع المراسل نقلا عن مصادر عسكرية، أن الجيش السوري يتصدى لإرهابيي "داعش" باستخدام الطيران الحربي والدبابات، ولقد تمكن من القضاء على العشرات منهم.
 

وفي وقت سابق تحدثت إدارة مصنع بادية الاسمنت عن فقدان الاتصال بـ250 من عمالها منذ الاثنين الماضي، وذلك في أعقاب هجوم لمسلحي "داعش" على المدينة.
 

وأوردت هذا النبأ وكالة "أ ف ب" نقلا عن سكان المنطقة، مضيفة أن أهالي المفقودين، يخشون أن يكون العمال قد وقعوا رهائن في قبضة "داعش".
 

وفي الوقت نفسه بث "جيش الإسلام" لقطات قيل إنها لعدد من عمال معمل اسمنت البادية والمعمل الصيني بعد أن "قام بتأمينهم من هجوم داعش". لكن مراسلنا لم يتمكن حتى الآن من التأكد من صحة ما أعلن وما إذا كان الأشخاص الذين ظهروا في شريط فيديو فعلا من عمال المعملين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان