رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لبنان.. كشف ملابسات الفريق التلفزيوني الأسترالي المحتجز

لبنان.. كشف ملابسات الفريق التلفزيوني الأسترالي المحتجز

العرب والعالم

الشرطة اللبنانية

لبنان.. كشف ملابسات الفريق التلفزيوني الأسترالي المحتجز

وكالات 07 أبريل 2016 11:23

كشفت الشرطة اللبنانية، اليوم الخميس، أن أعضاء الفريق التلفزيوني الأسترالي لم يتعرضوا إلى الخطف كما أعلنت سابقا وزارة الخارجية الأسترالية، بل أوقفوا على خلفية قضية تتعلق بعملية استعادة أم استرالية لولديها.


ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان لقوى الأمن الداخلي قوله، إن "شعبة المعلومات أوقفت أربعة أشخاص من الجنسية الأسترالية يشتبه بتورطهم في عملية اختطاف طفلين من آل الأمين أمس الأربعاء في منطقة الحدث".
 

وأصدرت قوى الأمن هذا البيان لحسم اللغط في هذه القضية، لاسيما بعد أن كانت وزارة الخارجية الأسترالية قد أعلنت أن القناة التاسعة أبلغتها باحتجاز "فريق تلفزيوني" من برنامج "60 دقيقة" احتجز في لبنان بظروف غامضة.
 

وتبين أن الفريق كان يصور، حسب الوكالة الوطنية للإعلام، "وقائع عملية" تقودها وكالة خاصة تنشط في استعادة أطفال، لإرجاع "طفلين لأمهما الأسترالية بعد أن "ادعت أن والدهما.. خطفهما" وأصر على بقائهما بلبنان.
 

والوالد كان قد اصطحب طفليه معه من أستراليا إلى بيروت الصيف الماضي ورفض عودتهما، الأمر الذي دفع الأم الأسترالية، على ما يبدو، إلى اللجوء إلى الوكالة المتخصصة باستعادة الأطفال وتلفزيون أسترالي.
 

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد ذكرت في وقت سابق أن "ثلاثة مسلحين" أقدموا على خطف طفل يبلغ من العمر 6 أعوام وشقيقته البالغة من العمر 4 سنوات، بينما "كانا ينتظران باص المدرسة مع جدتهما" في ضاحية بيروت.
 

وقالت الوكالة الوطنية في وقت لاحق، إن "الشرطة اللبنانية من تحديد مكان الفريق والوالدة والطفلين والوكالة واحتجزتهم تمهيدا لاستجوابهم.. ويعمل المسؤولون عن برنامج 60 دقيقة مع السلطات اللبنانية من أجل حل المشكلة".


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان