رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الاثنين 11 ديسمبر 2017 م | 22 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

سحب تصاريح العاملين بالخطوط القطرية بالقاهرة وإغلاق مكاتبها

سحب تصاريح العاملين بالخطوط القطرية بالقاهرة وإغلاق مكاتبها

حوادث وقضايا

مكتب الخطوط الجوية القطرية بمطار القاهرة

سحب تصاريح العاملين بالخطوط القطرية بالقاهرة وإغلاق مكاتبها

 حسن حسين  07 يونيو 2017 15:13

 

سحبت شركة ميناء القاهرة الجوي، اليوم الأربعاء، تصاريح الدائرة الجمركية من العاملين بالخطوط القطرية المتواجدين بالمطار، وقررت وقف نشاط مكاتب مبيعات الأخيرة الموجودة في مباني الركاب "1" و "2" بالمطار، بحسب مصدر في الشركة.

وأوقفت الشركة، عمل جميع العاملين بالخطوط القطرية بالمطار، وقررت عدم السماح لهم بدخول دائرة المطار تمامًا أيًا كانت جنسياتهم، وذلك بحسب ما أعلنه مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوي .

 

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن مجدي إسحاق رئيس شركة الميناء واللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار، قررا تشكيل فريقين من الميناء والشرطة يقوم بسحب التصاريح من العاملين بالخطوط القطرية، وإخراجهم من دائرة المطار، كما يقوم الفريقين بالتأكد من إغلاق مكتبي الخطوط القطرية في مبني "1" و مبني "2"، وعدم السماح بالعمل لهم.

 

وغادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، بدر إسحاق حسين محمود سكرتير أول السفارة القطرية بالقاهرة، في طريقه إلي بلاده، وذلك بعد انتهاء مهلة الـ 48 ساعة التي تم منحتها له وزارة الخارجية لمغادرة البلاد بعد قطع العلاقات مع قطر .

 

وصرحت مصادر أمنية بالمطار أن سكرتير السفارة القطرية، أنهى إجراءات سفره من مبنى رقم "2" عبر الطريق العادي للركاب علي الطائرة الكويتية، رحلة رقم 542 المتجهة إلى الكويت ومنها إلي الدوحة، وذلك بعد أن رفضت إدارة المراسم بوزارة الخارجية بالمطار طلب السفارة القطرية، بفتح صالة كبار الزوار لمغادرة أعضاء البعثة الدبلوماسية وعلى رأسهم السفير مثلما كان يتم له فيما سبق.

 

وفي السياق ذاته، غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، 64 قطريا من المقيمين بالقاهرة، متجهين إلى الكويت والأردن وسلطنة عمان ومنها إلى الدوحة، وذلك تنفيذًا لقرارات الحكومة المصرية بوقف العلاقات مع قطر، ومنع استقبال الرحلات الجوية أو سفر الخطوط الوطنية المصرية إلى الدوحة.

 

وصرّحت مصادر أمنية بالمطار، أنه تم إنهاء إجراءات سفر 33 راكبا قطريا على الطائرة الكويتية المتجهة إلى الكويت، و8 ركاب على الخطوط العمانية المتجهة إلى مسقط، و25 قطريا على الخطوط الأردنية المتجهة إلى عمان، وسوف يقوم القطريون بالسفر إلى الدوحة عبر تلك البلاد بسبب صدور قرار وقف العلاقات بين البلدين، حيث قرروا العودة إلى الدوحة لحين تحسن الأحوال.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان