رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خبراء تغذية يحذرون من الإفراط في تناول حلوى العيد

خبراء تغذية يحذرون من الإفراط في تناول حلوى العيد

أخبار مصر

كعك العيد

خبراء تغذية يحذرون من الإفراط في تناول حلوى العيد

نهى نجم 15 يونيو 2018 12:00

"لا للإفراط ولا للتفريط" شعار نصح به خبراء التغذية بأن يتخذه جميع المصريين في أول أيام عيد الفطر المبارك، للعودة بصورة تدريجية لأسلوب حياتنا اليومي المعتادين عليه قبل شهر رمضان. 

 

قالت الدكتورة فادية إبراهيم، خبيرة تغذية، إن تغيير مواعيد الأكل مرة واحدة يسبب لخبطة في الساعة البيولوجية للجسم، ولابد أن نحترام أجسامنا ونأكل بمقدار متناسب وبمواعيد متقاربة.

 

واستنكرت فادية الإفراط في تناول حلوى العيد من كحك وبسكويت وبيتي فور ، لأن ذلك  يسبب الإكتئاب، وارتفاع سكر الدم، ودهون الدم وتصلب الشرايين بجانب مشاكل في الكبد، وأخيرًا الزيادة في الوزن، وتفضل بتبديل الحلوى بحبة فاكهة كالتمر أو التفاح أو كوب من عصير الفاكهة.

 

وتابعت فادية أن الفرد حين يتناول كميات كبيرة من الدهون والسكريات الموجودة بالحلوى يخزنها الجسم على هيئة ماء ويحولها لدهون تسبب مشاكل صحية، ومن الضروري الإعتدال في تناول الحلوى بصورة لا تؤذينا".

 

واستطردت فادية أن متوسط السعرات الحرارية بوحدة الكعكة الواحدة 250 سعرًا تقريبًا، أي 4 كعكات تساوي أكثر من السعرات الموجودة بوجبة كاملة.

 

 

وتنصح بتناول واحدة من كل نوع من الحلوى تكفي بل وتزيد، مؤكدًا أن الشعب المصري يستمع للنصائح ولا يطبقها، محذرًا مرضى القلب والسكر من تناول الكثير منها ويكفي نصف واحدة من صنفين، لأن الجرام الواحد من الكعك يحتوي على سعرات كثيرة.

 

وتفضل فادية تناول حبة فاكهة أو كوب من عصير الفاكهة بدلاً من تناول هذه الحلويات أو المشروبات الغازية.

 

عيد الفطر 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان