رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صور| رغم الأوضاع الأمنية.. 10 أماكن يقصدها أهالي شمال سيناء في عيد الفطر

صور| رغم الأوضاع الأمنية.. 10 أماكن يقصدها أهالي شمال سيناء في عيد الفطر

أخبار مصر

شواطئ شمال سيناء جاهز لاستقبال المواطنين في عيد الفطر

صور| رغم الأوضاع الأمنية.. 10 أماكن يقصدها أهالي شمال سيناء في عيد الفطر

إسلام محمود 14 يونيو 2018 11:00

رغم الظروف الأمنية التي تمر بها محافظة شمال سيناء خلال الفترة الحالية، وبالتزامن مع إغلاق غالبية الأماكن التي كانت تمثل متنفسا بالنسبة للأهالي، إلا أن مدن المحافظة تتميز بتنوع وتعدد الأماكن التي يمكن للمواطنين زيارتها وقضاء أيام العيد في رحابها، ومنها الشواطئ القبلة المفضلة بالنسبة للمواطنين .

 

وتتميز محافظة شمال سيناء بوقوع غالبية قراها ومدنها على امتداد ساحل البحر الأبيض المتوسط، وجميعها شواطئ مفتوحة باستثناء بعض الشواطئ الخاصة بالفنادق الكبرى المغلقة أمام العامة ومقتصرة على نزلاء تلك الفنادق.

 

وفي مدينة العريش تتعدد الشواطئ والواحات البحرية التي يقصدها الأهالي بالمدينة ومنها شاطئ الريسة : وهى منطقة شاطئية تقع شمال شرق مدينة العريش، تتميز بتضاريس طبيعية وأشجار نخيل على الشاطئ ، وتتميز بظلال نخيلها ونظافة شاطئها ومياهها وتعد أهم مقصد سياحي للمواطنين بشمال سيناء.

 

كما يوجد شاطئ غرناطة: وهو شاطئ يقع بالقرب من منطقة سد جسر الوادي وهي منطقة عبارة عن واحة من النخيل ، وبها مجموعة متنوعة من الشاليهات والشقق الفندقية، والمدينة الرياضية العالمية، وبها مصيف نقابة الصحفيين المصريين سابقا، وتتميز بالإقبال الشديد عليها في المناسبات العامة والعطلات الرسمية من قبل الأهالي بمدينة العريش والمحافظات الأخرى.

أما شاطئ أبو صقل فيعد الشاطئ الشعبي في مدينة العريش، الذي يخرج إليه أهالي سكان حى أبو صقل وغالبا من طبقة الصيادين من سكان الحي ، الذين يشتهرون بصيد الأسماك .

 

شاطئ وسط المدينة: ويعد هذا الشاطئ الأكثر إقبالا فى المناسبات العامة، وخاصة في الأعياد لقربه من كافة أنحاء المدينة، ووقوع العديد من الكافتريات على امتداده ويمتد أمامه كورنيش العريش، وتتوفر فيه نوعيات من شاليهات شعبية وشقق فندقية رخيصة.

شاطئ ظلال النخيل: ويقع غرب مدينة العريش، ويتميز بأنه شاطئ ذو خصوصية تزوره الأسر لقضاء يوم واحد على الشاطئ أو استئجار شاليهات فاخرة، وتفضله الأسر نظرا لوجود خصوصية لها وعدم التزاحم على طول امتداده.

 

شاطئ المساعيد: يعتبر متنفس أهالي حى المساعيد الذي يعد أول أحياء مدينة العريش من الجهة الغربية ،و توجد قبالة الكثير من الكافيتريات الشعبية، وكورنيش ونادي للمعلمين ، لجانب محلات السوبر ماركت والمطاعم الشعبية الرخيصة.

حديقة المالح: وهى حديقة ومتنزه وسط مدينة العريش تتوفر فيها العاب أطفال وتعد متنفس هام للأهالي ومكان لجلوس الأسر التي تقوم بالتسوق أو التجوال حيث تقع بالجزيرة الوسطية ما بين شارعي 23 و26 يوليو الرئيسيين في مدينة العريش ، وتوجد بداخلها كافتيريا وكرفانات مطاعم شعبية ووجبات سريعة.

 

حديقة المساعيد: وهى حديقة مفتوحة تقع على شاطئ البحر مباشرة ، تابعة لمجلس مدينة العريش ،وتم رفع كفاءتها مؤخرا وتوجد فيها أماكن للجلوس ، والتنزه ومناسبة لجلسات الأسر والعاب الأطفال، وتوجد أمامها ساحة واسعة لسياقات العجل والسيارات الصغيرة ، وتستقبل الحديقة الآلاف من المواطنين خلال الأعياد.

 

شاطئ الرواق: وهو شاطئ صغير يقع على ساحل بحيرة صغيرة شمال مدينة بئر العبد ، ويعتبر المتنفس البحري الوحيد بالنسبة للأهالي في مركز ومدينة بئر العبد ، ويتم فتحه بناء على تصريحات أمنية بواسطة مجلس مدينة بئر العبد ، ويسمح للمواطنين بالدخول الى الشاطئ بدون سياراتهم على أن يغادر الجميع الشاطئ الساعة الخامسة مساء لدواعي أمنية

شاطئ رمانة: ويعد من أهم المواقع السياحية على ساحل البحر المتوسط ويقبل الأهالى عليه ويستضيف رحلات من محافظات مجاورة لشمال سيناء نظرا لموقع المتميز والقريب من المحافظات الاخرى ، حيث يقع في مدخل محافظة شمال سيناء الغربي، وعلى مسافة 30 كم فقط من منطقة شرق قناة السويس.

 

وسبق إغلاق الطرق المؤدية لحديقة الحيوان ومتحف العريش وحديقة الرائد العربي حيث كان الأهالي يرتادونها في الأعياد والمناسبات العامة، لوقوعها داخل المربع الأمني ومبان أمنية وعسكرية بمنطقة ضاحية السلام شرق مدينة العريش.

 

عيد الفطر 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان