رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الجمعة 15 ديسمبر 2017 م | 26 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مصدر بـ «مصر للطيران»: وقف الرحلات الجوية إلى قطر بدءًا من غدٍ

مصدر بـ «مصر للطيران»: وقف الرحلات الجوية إلى قطر بدءًا من غدٍ

أخبار مصر

طائرة مصر للطيران - أرشيفية

بعد قطع العلاقات معها..

مصدر بـ «مصر للطيران»: وقف الرحلات الجوية إلى قطر بدءًا من غدٍ

وإغلاق الأجواء الجوية المصرية أمام الطائرات القطرية..

حسن حسين 05 يونيو 2017 15:12

قال مصدر مسئول بمصر للطيران إن الشركة ستبدأ تنفيذ قرار وقف الرحلات ابتداء من الساعة الأولى من صباح الغد بالتوقيت العالمي (غرينتش) لتصبح رحلتي اليوم الاثنين، آخر رحلتين إلى قطر قبل تطبيق القرار، على خلفية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

 

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه سيتم إغلاق الأجواء المصرية أمام الرحلات القطرية، ولن يسمح بهبوط أي طائرة قطرية أو دخولها للأجواء المصرية.

 

وأشار المصدر إلى أن إغلاق الأجواء الجوية للدول الأربع السعودية – البحرين – اليمن والإمارات، يمثل خناقا أمام شركات الطيران التي تتوجه لقطر، وستضطر للبحث عن طرق أخرى بديلة مما سيزيد من زمن الرحلة والتكلفة، سواء للركاب أو البضائع.

 

على جانب آخر، لم تتلق حتى الآن السلطات المصرية بالقاهرة التعليمات الخاصة بدخول القطريين إلى مصر ابتداء من الغد من أي دولة أخرى أو المصريين المتجهين إلى قطر.

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها اطمأنت على أحوال الجالية المصرية بقطر، بعد إعلان مصر صباح اليوم اﻹثنين قطع العلاقات معها، مؤكدة أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات ‏بشأنهم من قبل السلطات القطرية حتى اﻵن.

 

وأضافت مكرم في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه في حالة تسريح العمالة المصرية بقطر، فإن المشروعات التنموية التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بها الكثير من فرص العمل، التي من الممكن تسكينهم بها.

 

وتحتل قطر المركز الرابع من حيث عدد العمالة المصرية بها، بعد السعودية والكويت والإمارات.

 

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، في تصريح خاص لـ "مصر العربية" إن عدد المصريين العاملين في قطر 225 ألف عامل مصري.

 

وقررت الحكومة المصرية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر بسبب دعهما للإرهاب بحسب بيان أصدرته الخارجية المصرية اليوم الاثنين.

 

 من جانبها، قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها صباح، اليوم الاثنين إن"حكومة جمهورية مصر العربية قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معادٍ لمصر، وفشل كافة المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، وإيواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات إرهابية استهدفت أمن وسلامة مصر".

 

 

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان