رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الجمعة 15 ديسمبر 2017 م | 26 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

«مصر للطيران»: لم تصدر أي تعليمات تخص سفر المصريين إلى الدوحة

«مصر للطيران»: لم تصدر أي تعليمات تخص سفر المصريين إلى الدوحة

أخبار مصر

مصر للطيران تنتظر تعليمات الخارجية بشأن رحلاتها إلى قطر - أرشيفية

بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر..

«مصر للطيران»: لم تصدر أي تعليمات تخص سفر المصريين إلى الدوحة

حسن حسين 05 يونيو 2017 10:37

قالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن الشركة في انتظار تعليمات وزارة الخارجية الخاصة بمصير رحلاتها الى الدوحة، وذلك بعد قرار قطع العلاقات مع قطر.

 

وأضافت المصادر أن مطار القاهرة استقبل فجر اليوم الاثنين طائرة تابعة لشركة مصر للطيران ، رحلة رقم 938 وعلى متنها 79 راكبًا في موعدها المحدد بجدول التشغيل دون حدوث أي تأخير .

 

في سياق متصل، أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أنه لم تصدر أي تعليمات جديدة حتى الآن لسفر المصريين إلى الدوحة، أو أي إجراءات خاصة بتحديد قواعد دخول القطريين إلى مصر.

 

وأعلن مصدر مسؤول، بالملاحة الجوية في وقت سابق أن السلطات المصرية، تلقت إخطارا، يفيد بإقلاع رحلة "مصر للطيران" رقم 935 المتجهة إلى الدوحة في تمام الساعة 10:00 صباحًا بعد تأجيل إقلاعها، والذي كان مقررا في الساعة 07:30 صباح اليوم الاثنين.

 

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أنه تم إخطار مطار القاهرة بعودة الرحلة 936 والقادمة من الدوحة متأخرة ساعتين ونصف مساء اليوم الاثنين، حيث من المقرر وصولها في تمام الساعة 17:25 بعد أن كان مقرر وصولها في تمام الساعة 15:00 مساء اليوم.

 

وأشار المصدر، إلى أنه وحتى الآن لم يتم تحديد الأسباب التي دعت إلى تأجيل إقلاع الرحلة، لافتا إلى أنهم في انتظار تعليمات جديدة بشأن إقلاع الرحلة من عدمها، مؤكدا أنه وحتى اللحظة لم يتم إصدار تعليمات بشأن وقف الرحلات من عدمه.

 

وقررت الحكومة المصرية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر بسبب دعهما للإرهاب بحسب بيان أصدرته الخارجية المصرية اليوم الاثنين.

 

 قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها صباح، اليوم الاثنين إن حكومة جمهورية مصر العربية قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معادٍ لمصر، وفشل كافة المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، وإيواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات إرهابية استهدفت أمن وسلامة مصر.

 

 

وعزا بيان وزارة الخارجية المصرية، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية إلى ترويج قطر لفكر تنظيم القاعدة وداعش، ودعم العمليات الإرهابية فى سيناء، فضلا عن إصرار قطر على التدخل في الشئون الداخلية لمصر ودول المنطقة بصورة تهدد الأمن القومي العربي وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية وفق مخطط مدروس يستهدف وحده الأمة العربية ومصالحها.

 

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا، فجر اليوم، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بحسب ما أوردته الوكالات الرسمية للدول الأربع.

 

وقبل أسبوعين، أعلنت قطر عن تعرض موقع وكالة الأنباء الرسمية لاختراق، ونشر تصريحات كاذبة منسوبة للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، نسب فيها المخترقون آراء للشيخ تميم، اعتبرتها بعض دول الخليج مناهضة لسياساتها وخاصة فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران.

 

وبحسب بيانات الدول الأربع، اليوم، فإن قرار مقاطعة قطر، يشمل إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية لتلك الدول، والبدء بالإجراءات القانونية الفورية للتفاهم مع الدول الشقيقة والشركات الدولية لتطبيق ذات الإجراء.

 

 

وفي السياق ذاته قررت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، قد أعلنت إنها ستعلق رحلاتها الجوية من وإلى قطر ابتداء من صباح غد الثلاثاء إلى حين إشعار آخر.

 

وقال متحدث باسم الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن آخر رحلة من أبوظبى إلى الدوحة ستغادر فى الساعة 02:45 بالتوقيت المحلى غدا الثلاثاء، تأتى الخطوة بعدما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر واتهموها بدعم "الإرهاب".

 

وقالت شركة الاتحاد إن رحلاتها الجوية ستسير بشكل طبيعي اليوم الاثنين.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان