رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خطباء الجمعة بالكويت: الدماء ترخص من أجل المسجد الأقصى

خطباء الجمعة بالكويت: الدماء ترخص من أجل المسجد الأقصى

العرب والعالم

صلاة الجمعة بأحد مساجد دولة الكويت

خطباء الجمعة بالكويت: الدماء ترخص من أجل المسجد الأقصى

وكالات 21 يوليو 2017 14:21

قال خطباء الجمعة في مساجد الكويت اليوم، إن الدماء ترخص من أجل المسجد الأقصى، مشيرين إلى مكانته ومنزلته الدينية في القلوب.

 

وجاء في الخطبة التي حملت عنوان "المسجد الأقصى في قلوبنا": "لبيت المقدس ومسجده الأقصى مكانة سامقة في ديننا، ومنزلة شامخة في قلوبنا، فهو مسرى نبينا، ومنه عرج إلى السماء، وصلى فيه إماما بالأنبياء".

 

وأضافت الخطبة التي وزعتها وزارة الأوقاف الكويتية،: "الأقصى أول قبلة للمسلمين، وإليه تحن قلوب المؤمنين، وبه تعلقت قلوب أهل الإسلام، تعبد فيه الأولياء، و رخصت من أجله الدماء".

 

وأوضح الخطباء: "الله تعالى جعل لبلاد الشام عامة و للقدس و المسجد الأقصى خاصة فضائل عديدة وخصها بخصائص فريدة، فهي الأرض التي قدسها الله و طهرها، و أعلى من شأنها بين العالمين وأظهرها، وأرض الشام هي الأرض التي يكون الحشر إليها في قرب القيامة، و ويُنْشَرُ الناس عليها إذا قامت الساعة".

 

وإثر هجوم أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين اثنين، أغلقت إسرائيل المسجد الأقصى، الجمعة الماضية، ومنعت أداء الصلاة فيه.

 

وأعادت إسرائيل فتح المسجد جزئيًا، الأحد الماضي، واشترطت على المصلين الدخول عبر بوابات الفحص الإلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون الذين يحتجون في مدينة القدس منذ ذلك اليوم على تلك البوابات، ويصرون على إزالتها.

 

ويرفض المصلون دخول المسجد من خلال هذه البوابات، ويقيمون الصلاة في الشوارع المحيطة به؛ حيث يعتبرون أن إسرائيل تريد من وراء تلك البوابات إثبات فرض سيادتها على الأقصى.

 

كما تغلق الشرطة الإسرائيلية، منذ مساء الأربعاء الماضي، بوابات البلدة القديمة من القدس المحتلة أمام الفلسطينيين، ولا تسمح بالعبور إلى داخلها سوى للمسجلين بأنهم سكان فيها.

جمعة الاقصى
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان