رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الجمعة 15 ديسمبر 2017 م | 26 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بريطانيا قلقة من الأزمة الخليجية وتدعو لتخيف الحصار عن قطر

بريطانيا قلقة من الأزمة الخليجية وتدعو لتخيف الحصار عن قطر

وكالات ـ الأناضول 12 يونيو 2017 18:54

دعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الإثنين، الدول المقاطعة لقطر إلى تخفيف الحصار المفروض عليها، ولإيجاد حل فوري للأزمة.

جاء ذلك في بيان للخارجية نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية على موقعه الالكتروني، عقب لقاء أجراه جونسون مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأعرب جونسون عن قلقه من الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول العربية ضد دولة قطر الأسبوع الماضي.

وقال وزير الخارجية البريطاني: "إنني قلق من الإجراءات القوية التي اتخذتها السعودية، والإمارات، ومصر، والبحرين ضد "شريك هام".

وأضاف "إني أدعوهم لتخفيف الحصار عن قطر؛ كما أدعوا جميع الدول لاتخاذ خطوات فورية لتخفيف تصعيد الموقف وإيجاد حل سريع عبر وساطة".

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها نفت قطر الاتهامات بـ"دعم الارهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني. -

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان