رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الاثنين 11 ديسمبر 2017 م | 22 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

حماس تدعو العرب إلى "تغليب الحوار" لتجاوز الخلافات

حماس تدعو العرب إلى "تغليب الحوار" لتجاوز الخلافات

وكالات 07 يونيو 2017 23:34

دعا خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، مساء الأربعاء، الأمة العربية إلى تغليب لغة الحوار لتجاوز الخلافات والعودة إلى الوحدة.

 

وقال الحية، في تصريحات عقب زيارته منزل شاب قتله جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة، أمس، لتقديم العزاء، "نتمنى للأمة أن تحل مشاكلها وخلافاتها حتى تعود اللحمة الواضحة لشعوبنا ولنتوحد ضد من يريد استهداف مصالح الأمة العربية والإسلامية وقضيتنا الوطنية العادلة".

 

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر هي: السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

 

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

 

ونفت قطر الاتهامات، التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الإرهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

 

وفي سياق آخر، جدد "الحية" إدانة "حماس" لمطالبة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في تصريحات له، أمس، قطر بوقف دعمها لحركته.

 

وأضاف: "نستغرب ونستهجن أن يصدر في مثل هذه الأوقات تصريح يؤلب على حماس ويدفع بعض الدول والاتجاهات لمقاطعتها ومحاصرتها".

 

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قد قال في تصريحات له أمس، إن "الكيل قد طفح من سياسات قطر، وإن على الدوحة وقف دعمها لجماعات كحماس والإخوان المسلمين".

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان