رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الأحد 22 أكتوبر 2017 م | 01 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أمير الكويت يصل الدوحة قادمًا من الإمارات

أمير الكويت يصل الدوحة قادمًا من الإمارات

وكالات 07 يونيو 2017 21:54

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم الأربعاء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قادما من الإمارات، في إطار جولة يقوم بها في إطار مساعيه لحل الأزمة الخليجية.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، تقدم مستقبلي الشيخ صباح لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي في "زيارة أخوية قصيرة".

 

ووصل أمير الكويت إلى الدوحة قادما من مدينة دبي الاماراتية بعد زيارة قصيرة، أجرى خلالها مباحثات مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

 

ويقوم أمير الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة، وقطر من جهة ثانية.

 

وسبق أن زار أمير الكويت السعودية أمس، فيما التقى في وقت سابق اليوم الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبد الله، والوفد المرافق.

 

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

 

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

 

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان