رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م | 03 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أول تعليق لترامب بعد قطع العلاقات مع قطر.. ماذا قال؟

أول تعليق لترامب بعد قطع العلاقات مع قطر.. ماذا قال؟

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أول تعليق لترامب بعد قطع العلاقات مع قطر.. ماذا قال؟

وكالات 06 يونيو 2017 14:31

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، إن القادة في الشرق الأوسط أشاروا إلى قطر عندما تحدثت عن ضرورة وقف تمويل الفكر المتطرف.

 

وأوضح الرئيس الأمريكي في تغريدة على تويتر، إنه قال لشركائه في الشرق الأوسط "لا يمكن أن يستمر تمويل الفكر المتشدد"، مضيفا: "وهم أشاروا إلى قطر".

 

 وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، قالت رداً على سؤال حول رد فعل الرئيس الأمريكي، على قطع عدد من الدول العربية علاقاتها بقطر: "الرئيس ملتزم بمواصلة إجراء محادثات مع جميع الأشخاص المشاركين في تلك العملية، ومع جميع تلك البلدان.

 

وأضافت:  نحن نريد أن نواصل تخفيف التصعيد. وفي هذه المرحلة، نواصل العمل مع كل من هؤلاء الشركاء.

 

وقال مسؤولون أمريكيون في وقت سابق اليوم، إن الولايات المتحدة ستحاول بهدوء تخفيف التوتر بين السعودية وقطر، وإنه لا يمكن عزل الدوحة في ضوء أهميتها بالنسبة للمصالح العسكرية والدبلوماسية الأمريكية.

 

وأضافوا أمس أن مسؤولي الإدارة الأمريكية شعروا بالصدمة لقرار السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في خطوة منسقة مع مصر والبحرين والإمارات، بحسب وكالة رويترز.

 

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، أعلنت فجر أمس قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب" في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

ولم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة، الأمر الذي يرجح قيامهما بدور وساطة لرأب الصدع في البيت الخليجي.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان