رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الأحد 22 أكتوبر 2017 م | 01 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الجزائر تدعو دول الخليج لـ"الحوار والتحلي بمبادئ حسن الجوار"

الجزائر تدعو دول الخليج لـالحوار والتحلي بمبادئ حسن الجوار

العرب والعالم

وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهيل

الجزائر تدعو دول الخليج لـ"الحوار والتحلي بمبادئ حسن الجوار"

وكالات 06 يونيو 2017 10:53

دعت الجزائر، اليوم الثلاثاء، إلى "اعتماد الحوار والتحلي بمبادئ حسن الجوار لتسوية الأزمة التي نشبت بين دول الخليج العربي".

 

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان "ندعو جميع الدول المعنية إلى اعتماد الحوار كسبيل لتسوية وتجاوز الخلافات التي يمكن أن تنشأ بشكل طبيعي بين الدول".

 

وأضاف "كما تدعو الجزائر إلى ضرورة التحلي بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام السيادة الوطنية للدول".

 

وأكد أن "الجزائر تبقى واثقة بأن الصعوبات الحالية ظرفية، وأن الحكمة وضبط النفس سيسودان في النهاية، خاصة وأن التحديات الحقيقية التي تعترض سير الدول والشعوب العربية نحو تضامن فعال ووحدة حقيقية كثيرة على غرار الإرهاب".

 

وأمس الإثنين، قالت وكالة الأنباء القطرية إن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، أجرى اتصالات مع نظرائه من عدة دول بينهم وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.

 

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، أعلنت فجر أمس قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب" في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

 

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

 

ولم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة، الأمر الذي يرجح قيامهما بدور وساطة لرأب الصدع في البيت الخليجي.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان